البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان يوافق على تخصيص أراضٍ لبناء وحدات سكنية لعمال "6 أكتوبر"

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وافق وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة لبناء وحدات سكنية للعاملين بهذه المصانع، مؤكداً أن هذا الأمر سيحقق أكثر من هدف، أهمها تحقيق الاستقرار لعمال المصانع، وتخفيف الضغط المروري، خاصة في مدينة مثل 6 أكتوبر.

وأضاف مدبولي: "سنوفر الأراضي لمن يطلبها بما يتناسب مع عدد العاملين في مصنعه، ولن نسمح باستغلال هذه الأراضي إلا في هذا الغرض، ومستعدون لتوفير مدينة عمالية في 6 أكتوبر، يسكنها جميع العاملين بمصانع المدينة"، مطالبا أصحاب المصانع بتقديم طلباتهم، وسيتم دراستها، وتوفير الأراضي اللازمة لهذا المشروع..

وأشاد مجلس ادارة جمعية مستثمري مدينة السادس من أكتوبر بالجهود المبذولة في ملف الإسكان الاجتماعي، مؤكدين أن هذا المشروع بالإضافة إلى توفيره وحدات لشريحة محدودي الدخل والشباب، وكذا توفير فرص عمل للآلاف.

وأعلنت الجمعية استعدادها للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع، الأمر الذي قابله وزير الاسكان بالترحيب، مؤكداً إلى أنه ينتظر من الجمعية قائمة بأسماء المصانع التي ترغب في المساهمة بالمشروع، وإنتاجها، ونوعية وحجم المساهمة في تنفيذ هذا المشروع القومي.

كما عرض المستثمرون مبادرتهم "افرش بيتك"، والتي طرحت سابقا برعاية وزير التموين والتي تقدم فرشا متكاملا لمنازل مختلف الشرائح المجتمعية، بأسعار مناسبة، وكل المفروشات والأجهزة الكهربائية والمنزلية من الصناعة المصرية.

وأشاد الوزير بهذه المبادرة، مؤكداً على ضرورة العمل على تفعيلها، ليستفيد بها قطاع عريض من المواطنين، خاصة شريحة محدودى ومتوسطى الدخل.

وأعلنت وزارة الاسكان الشروط المطلوبة لمن يرغب بشكل فردي أو مجموعات في الحصول علي المساحات، والتي جاءت كالتالي:


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك