البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

غرفة صناعة الكيماويات: 100 مليار جنيه حجم استثمارات القطاع

شريف الجبلى رئيس
شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية

أكد شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة أن حجم استثمارات قطاع الصناعات الكيماوية تعدى 100 مليار جنيه، وبلغ عدد العاملين به 300 ألف عامل فى 5 آلاف مصنع.

جاء ذلك خلال كلمته فى فعاليات مؤتمر"صناعات كيماوية مصرية آمنة ومستدامة" الذى عقده اليوم مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات بالتعاون مع غرفة الصناعات الكيماوية، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزيرالصناعة والتجارة الخارجية وجمال سرور وزير القوى العاملة.

وأكد الجبلى أن المؤتمريأتى فى اطار خطة غرفة الصناعات الكيماوية بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئى لبناء القدرات وتحسين نظم الادارة والامان الخاصة بتداول المواد الكيماوية فى قطاع الصناعات الكيماوية المصرية والذى يمثل قطاع صناعى رائد. 

وأضاف الجبلى أن هذا المؤتمر يأتى استكمالا لتطبيق رؤية واستراتيجية شاملة، والتى بدأ العمل على تنفيذها مكتب الالتزام البيئى وغرفة الصناعات الكيماوية منذ عام 2008.

ونوه الجبلى الى أنه تم خلال هذه الفترة عقد سلسلة من الدورات التدريبية على تطبيق نظم الامان والسلامة الكيماوية فى الصناعة، حيث تم تدريب أكثر من 400 ممثل لشركات تابعة لقطاع الصناعات الكيماوية وممثلين عن هيئات بحثية وحكومية فى مجال نظم الامان والسلامة الكيماوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك