البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

أعضاء محكمة الاستثمار العربية يؤدون اليمين القانونية أمام نبيل العربي

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية ـ صورة أرشيفية

أدى أعضاء محكمة الاستثمار العربية بتشكيلها الجديد اليمين القانونية، اليوم الأحد، أمام الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، بحضور الأمناء المساعدين، وذلك تنفيذا لقرار المجلس الاقتصادى والاجتماعى عام 2015، والذي ينص على تعيين هيئة قضاة محكمة الاستثمار العربية من الدول العربية الأعضاء في الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية.

وأكد العربي أهمية دور المحكمة كآلية قضائية عربية لفض المنازعات الاستثمارية، مشيرا إلى أنه عمل قاضيا لمدة 5 سنوات في محكمة العدل الدولية، وطالب القضاء بممارسة عملهم بحرية وفق ما يمليه عليهم ضمائرهم، مشددا على أنه لا تدخلات ولا توجيهات في عملهم من قبل الأمانة العامة للجامعة العربية.

ومن جانبه، قال الدكتور علاء التميمي مدير إدارة الشئون القانونية في الجامعة العربية: "إن الجمعية العامة غير العمومية لمحكمة الاستثمار العربية عقدت اجتماعا اليوم في مقر الأمانة العامة بحضور الأعضاء الأصليين للمحكمة، حيث تم انتخاب المستشار عصام محمد السداني وكيل محكمة الاستئناف الكويتية رئيسا لمحكمة الاستثمار العربية لمدة ثلاث سنوات". 

وتضم المحكمة 12 قاضيا أصليا ومثلهم من الاحتياط من كل من: مصر والأردن وتونس والجزائر والسودان والكويت والعراق وسلطنة عمان وقطر ولبنان والمغرب وموريتانيا. 

وتعتبر هذه المحكمة هيئة قضائية للفض في المنازعات بين المستثمرين في الدول الأعضاء في الاتفاقية العربية لاستثمار رءوس الأموال العربية في الدول العربية، ويتم انتخاب الأعضاء لمدة ثلاث سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك