البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الغرف التجارية" تطالب رجال الأعمال باستكشاف الفرص المتاحة في إفريقيا

أحمد الوكيل رئيس
أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

طالب أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رجال الأعمال المصريين بضرورة استكشاف الفرص المتاحة في الأسواق الأفريقية، التى وصفها بأنها "واعدة".

وأشار الوكيل إلي أن رجال الأعمال الآن ليس لديهم مبررات في عدم التواجد القوى اقتصاديا في أفريقيا، قائلا "إنهم يملكون الغطاء السياسي القوى، مؤكدا أن المنتدى عودة قوية من مصر لأفريقيا، وأيضا عودة قوية من أفريقيا لمصر".

وأضاف "المنتدى رسالة قوية لرجال الأعمال بأن الوقت حان للدخول إلى أفريقيا بقوة، منوها بأن العالم كله الآن يتوجه نحو أفريقيا، لافتا إلي أن مصر الأقرب سياسيا واقتصاديا، كما نوه بأن أفريقيا لديها الفرص الاستثمارية الكبيرة في قطاع الكهرباء، وهو ما يخلق حالة من الرواج التجاري بين أفريقيا ومصر".

وعن منطقة التجارة الحرة التي أطلقتها التكتلات الأفريقية الثلاث "كوميسا، وسادك، واياك" بشرم الشيخ في يونيو الماضي، قال الوكيل إنها تصب في صالح الاقتصاد المصري والمنتجين المصريين لأنها ستتيح الفرصة لدخول المنتجات المصرية إلى 26 دول أفريقية دون عوائق، موضحا أن القطاع الخاص المصري لديه فرص واعدة في جميع المجالات الاقتصادية والانتاجية بالدول الأعضاء بمنطقة التجارة الحرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك