البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التجارة الكويتي: مشاركة مصر بالمعرض الدولي تعكس علاقة البلدين

 يوسف العلي وزير
يوسف العلي وزير التجارة والصناعة الكويتي

قال يوسف العلي وزير التجارة والصناعة الكويتي، إن مشاركة الجانب المصري في معرض الكويت الدولي، تعتبر مشاركة متميزة وتعكس علاقات التعاون التجاري بين البلدين.

أضاف العلي، على هامش افتتاح معرض الكويت الدولي الأول في الفترة من اليوم في دورته الأولى فى الفترة من 21 الى 27 فبراير الجاري، أن عدد الشركات المصرية المشاركة في المعرض تبلغ 19 شركة من مختلف القطاعات، أملا أن يتم المشاركة المصرية بالمعرض بتنوع أكبر خلال السنوات القادمة.

وأوضح أن المعرض يتم بمشاركة 24 دولة مختلفة على مستوى عالي من التمثيل ما يعكس دور دول الكويت، مشيرا إلى أنه سيتم عقد عدة معرض أخرى على نفس السياق.

وأشار إلى أن المعرض يهدف بشكل أساسي إلى تعزيز وتأكيد موقع الكويت التجاري ودورها في التجارة الإقليمية والعالمية؛ لذلك تم اختيار شعار المعرض هذا العام "الكويت قلب العالم التجاري".

وبين أن المعرض يهدف إلى تسويق الكويت تجاريا، ويسعى إلى تعريف الكويت كبلد جاذب للاستثمار وكبلد تجاري، كما هو فى تاريخها، مشيرا إلى أن الشهر القادم سيتم عقد مؤتمر بالكويت موجه لجذب الاستثمار الأجنبي للكويت بشكل مباشر.

وحول إمكانية إقامة المعرض بشكل دورى كل عام خلال الفترة القادمة، قال وزير التجارة الكويتي إنه يتم حاليا دراسة هذا الأمر ولم يتم البت فيما إذا كان سيتم كل عام أم كل عامين. 

ويأتى انطلاق المعرض الكويت التجاري الدولي خلال احتفالات دول الكويت بأعيادها القومية في ذكرى مرور 25 عاما على تحرير الكويت ومرور 10 سنوات على توالى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك