البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الصحة: 40% من احتياجات إفريقيا الطبية تأتي من مصر

أحمد عماد الدين وزير
أحمد عماد الدين وزير الصحة

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أن مصر تكثف جهودها لمساعدة الدول الأفريقية في مجال الطب، منوها بأن المستوى الطبي في مصر يعد من أرقى أنواع الطب في شمال أفريقيا.

وقال راضي، في تصريحات للصحفيين اليوم الأحد، على هامش منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا المنعقد بشرم الشيخ، إن العديد من الدول الأفريقية تسعى للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الطب من خلال عقد اتفاقات وبروتوكولات تعاون وتدريب ومواجهة الأوبئة، موضحا أن 40% من احتياجات أفريقيا الطبية سواء من الأدوية أو المستلزمات الطبية أو مستحضرات التجميل تأتى من مصر.

وأضاف أن الجابون طلبت مساعدة مصر لمواجهة وباء الإلتهاب السحائي المنتشر هناك، مبينا أن الطلب قيد التنفيذ، ولفت إلى دور مصر الطبي في أفريقيا من خلال قوافل طبية، حيث تم خلال 6 أشهر تسيير أربع قوافل طبية إلى عدة دول أفريقية، منها أريتريا، والتي أجرت خلالها القافلة 180 عملية جراحية، فضلا عن الكشف الطبي على 1350 مريضا خلال أسبوعين.

كما أوضح أن القوافل الطبية التي تتجه إلى أفريقيا بالتعاون مع وزارة الخارجية لا يصاحبها أطباء فقط بل تحمل أيضا كل الاحتياجات والمستلزمات الطبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك