البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يؤكد تطلع مصر لدعم التعاون مع منظمة التجارة العالمية

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقائه مع مدير منظمة التجارة العالمية

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبد الحميد ممدوح المبعوث الخاص لمدير عام منظمة التجارة العالمية، وحضر اللقاء وزير التجارة والصناعة، وذلك على هامش مشاركته في المنتدى الأفريقي الأول للتجارة والاستثمار في أفريقيا المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

وخلال اللقاء، أشاد المهندس شريف إسماعيل بالتعاون بين مصر ومنظمة التجارة العالمية، معربا عن التطلع الى زيادة أوجه التعاون بين الجانبين في الفترة المقبلة، بما يسهم في دفع حركة التجارة الدولية والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي بمصر والعالم.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل أشار خلال اللقاء إلى أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بزيادة التعريفة الجمركية على المنتج النهائى لبعض المجموعات السلعية، جاءت في إطار الإجراءات النمطية المتعارف عليها في مختلف البلدان التي تنشأ فيها ظروف طارئة أو اقتصادية، وبما يحقق حماية الصحة العامة وسلامة المواطن المصرى من المنتجات الرديئة، وكذلك لحماية الصناعة الوطنية وضبط الأسواق فى مصر.

ومن جانبه أكد المبعوث الخاص لمدير عام منظمة التجارة العالمية على أهمية المنتدى الأفريقي الأول للتجارة الاستثمار، مشددا على دور مصر في دعم التجارة بأفريقيا، وهو ما ظهر واضحا في مستوى التمثيل الكبير للوفود المشاركة.

كما أشار الى أن الدعوة التي تم توجيهها الى مصر لحضور اجتماعات مجموعة الدول العشرين في الصين دلً على ما تتمتع به مصر من مكانة إقليمية وعالمية هامة ودور كبير على الخريطة الاقتصادية العالمية، نظرا لما تتمتع به من اقتصاد متنوع وموقع جغرافي متميز، بالإضافة الى قيامها بتنفيذ عدد من المشروعات في اطار دعم تجارة الخدمات بالعالم ومن بينها مشروع تطوير منطقة قناة السويس، فضلا عن قيام الحكومة بالعمل على تنمية الموارد البشرية وزيادة حوافز الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك