البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية: مصر لم تطلب استضافة القمة العربية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إن مصر لم تطلب استضافة القمة العربية المقبلة بعد اعتذار المغرب عن استضافتها، موضحا أن المشاورات منذ إعلان المغرب عن موقفها كانت تدور بالتشاور مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على أن تكون الدولة التي تلي المغرب في الترتيب وهي موريتانيا هي من تستضيف القمة.

وأضاف فى تصريحات صحفية إنه قام بالاتصال بوزير الخارجية الموريتاني وتم الاتفاق على قيام موريتانيا باستضافة القمة وينتظر إعلانها مذكرة رسمية بذلك.

وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الاوسط خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش مشاركته في منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا المنعقد بشرم الشيخ حول وجود مناقشات مع مسئولي منتدى دافوس لعقد المنتدى بشرم الشيخ، أوضح وزير الخارجية أن استضافة مصر لأي مؤتمر يتوقف على مدى استفادتها منه والعائد الذي سيعود علينا من استضافته أو حتى المشاركة فيه.

وأكد شكري أن نجاح مصر في تنظيم منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا على مدار يومين وبمشاركة هذا العدد الضخم من المسئولين يتقدمهم زعماء وقادة أفارقة رفيعي المستوى يؤكد قدرة مصر على استضافة أي فعالية عالمية، مشددا على أن الاوضاع الامنية في مدينة شرم الشيخ مستقرة وأمنه وتنعم بمناخ خلاب ومؤسسات سياحية وفنادق على أعلى مستوى.

كما أكد على أنه ليس بالضرورة ان يكون الاستفادة المتوقعة من منتدى دافوس الذي كان مقترحا عقده هنا في شرم الشيخ بقدر استفادتنا من منتدى مثل منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا، مشيرا الى أن المشاركين في المنتدى الافريقي هم من يردوا على مسئولي منتدى دافوس.

وأعرب وزير الخارجية عن أمله في عودة التدفقات السياحية الى شرم الشيخ مرة أخرى لانها بقعة فريدة على المستوى العالمي ويجب ان تحظى مرة أخرى بإهتمام رواد السياحة في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك