البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غدًا.. سحر نصر تتوجه إلى نيويورك للمشاركة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تتوجه الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي غدا الإثنين إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماع الوزاري للاحتفال بمرور خمسين عاما على انشاء برنامج الأمم المتحدة الانمائي، بصفتها مقرر اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

 وأكدت الوزيرة قبيل مغادرتها إلى نيويورك، أنه من المقرر عقد اجتماعات مكثفة مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة لبحث سبل تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ووضع مؤشرات قياس واضحة ومحددة يمكن من خلالها التأكد من تحقيق هذه الأهداف.

وأوضحت أن احتفال برنامج الامم المتحدة بمرور خمسين عاما على إنشاؤه يتزامن مع فترة هامة تشهد فيه دول العالم بشكل عام والدول العربية بوجه خاص العديد من التغيرات التي تستهدف اتخاذ اجراءات ملموسة للاستجابة لمطالب تحقيق تنمية شاملة مستدامة واتاحة الفرص للجميع وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشارت إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير الدعم اللازم لمحور تنمية القدرات البشرية وخاصة الشباب، وهو ما يتطلب الاهتمام بالتعليم وتطويره بما يتيح تنمية مهارتهم، كما اكدت سيادتها على ان القضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل، وتحقيق العدالة الاجتماعية على رأس الاهداف التي تبذل الحكومة كل طاقتها من اجل تحقيقها فهى لا تهاون فيها.

وتلقى وزيرة التعاون الدولي كلمة باسم مصر اثناء الاحتفال، وتلتقى بعدد من مسؤولي منظمة الأمم المتحدة، كما تشارك في عدد من الاجتماعات الخاصة بتوفير التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015 وشارك فيها الرئيس وقادة العالم، حيث تعهدوا وقتها بتحقيق 17 هدفا للتنمية المستدامة، يأتي على رأسهم القضاء على الفقر، مكافحة الجوع، التصدي لتغير المناخ وتعزيز المساواة، وتعزيز السلم العالمي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك