البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة المصرية: نمو الاقتصاد العالمي ينتقل من آسيا لإفريقيا

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن النمو الاقتصادي العالمي ينتقل حاليا من آسيا إلى القارة الأفريقية، داعيا في الوقت نفسه الشركات المصرية في القطاعين العام والخاص للاستفادة من الفرص الاستثمارية بالقارة السمراء قبل فوات الآوان.

وأضاف عمران، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا، أن أفريقيا ورغم بدء نهضتها إلا أنه لا تزال أرضا بكرا أمام المستثمرين في كل أرجاء العالم، ولم تعد مطمعا استعماريا كما كان الوضع في الماضي، بل أصبحت مطمعا استثماريا أمام كبريات الشركات العالمية بل والدول الكبري أيضا مثل الصين وأمريكا والعديد من البلدان الأوروبية.

وأوضح أن القارة الأفريقية حاليا تعد أرضا خصبة للمشروعات الاستثمارية في كل المجالات وتمتلك كل الإمكانات للنجاح من تعداد سكاني ضخم يجعلها سوقا استهلاكيا كبيرا أمام أي منتج، فضلا عن وجود مشروعات في كل القطاعات من زراعة وصناعات كبرى وصغرى وتعدين ومشروعات بنية تحتية وغيرها، ناصحا الشركات المصرية بالاستفادة من الفرص الاستثمارية في أفريقيا قبل فوات الآوان، خاصة أن الشركات المصرية تمتلك من الخبرات الكثير في أفريقيا مثل شركة المقاولون العرب وشركات أخرى عاملة في مجال القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الشركات الاستثمارية وشركات الملكية الخاصة وبنوك الاستثمار المصرية أيضا أمامها فرص كبيرة لاستثمار في أفريقيا من خلال قدرتها على إصدار صناديق للبنية التحتية ومشروعات الطاقة والتعدين وغيرها وهي الأخري لديها من الخبرات الكبيرة التي تؤهلها لذلك ومنافسة الشركات العالمية في هذا المجال.

وشدد على ضرورة سرعة اتخاذ الشركات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة لخطوات جادة في التوجه نحو أفريقيا التي تعد هي مستقبل الاستثمار في العالم وقاطرة النمو الاقتصادي بعدما احتلتها آسيا لسنوات طويلة.

وأشاد رئيس البورصة المصرية بالقيادة السياسية وسعيها الدائم لإعادة مصر إلى الريادة الأفريقية من خلال استضافة هذه الفعاليات الكبرى مثل منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا وقبلها مؤتمر التكتلات، فضلا عن مشاركة مصر في الفعاليات الأفريقية الخارجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك