البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"أغاخان": إفريقيا حققت معدلات نمو اقتصادي سريعة خلال الأعوام الماضية

أغاخان رئيس مؤسسة
أغاخان رئيس مؤسسة أغاخان للتنمية

قال الأمير أغاخان رئيس مؤسسة أغاخان للتنمية، إن أفريقيا حققت معدلات نمو اقتصادي سريعة خلال الأعوام الماضية وإن مستقبل التنمية في أفريقيا واعد.

وأضاف الأمير أغاخان، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني من منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا المنعقد حاليا بشرم الشيخ، إن الاختلافات العرقية والدينية والثقافية بأفريقيا تشكل قوة دافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن الأسواق الأفريقية تتوافر بها فرص استثمارية وتجارية كبيرة، وتدشين منطقة التجارة الحرة بين التكتلات الاقتصادية الثلاث "كوميسا وسادك وإياك" تشكل نموذجا لنجاح دول القارة السمراء.

وأوضح أن منطقة التجارة الحرة بين التكتلات الثلاث ستسهم في تعزيز التبادل التجاري والنمو الاقتصادي بين الدول الأعضاء وتحسين بيئة الاستثمار.

وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدنى لتحسين مستويات المعيشة ومكافحة الفقر، ودعم جهود التنمية والتعليم والرعاية الصحية بأفريقيا، مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدنى لعبت دورا مهما في احتواء أعمال العنف في العديد من دول القارة، ومن بينها رواندا وكينيا.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد التقى أمس على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 الأمير أغاخان مشيدًا بالدور الإيجابي لمؤسسة أغاخان للتنمية كنموذج للمنظمات غير الحكومية التي تسهم في دعم وتنمية المجتمع، فضلًا عن توفير فرص العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك