البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: اكتمال الإجراءات التنفيذية لتنمية حقل "ظهر" بالبحر المتوسط

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اكتمال الإجراءات التنفيذية لتنمية حقل ظهر في منطقة التزام شروق بالمياه الاقتصادية بالبحر المتوسط، مشيرا الي اعتماد عقد تنمية حقل ظهر لشركة ايوك المملوكة بالكامل لشركة ايني الإيطالية.

وأوضح انه تم تكوين شركة بتروشروق للبترول، وهي شركة مشتركة بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" وايوك، لتقوم بأعمال تنمية مشروع حقل ظهر على ان يتم تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالمشروع من خلال شركة بتروبل.

وأشار الى انه تم تعظيم دور شركات البترول المصرية في اعمال تنمية الحقل والتسهيلات البرية، حيث تم الاتفاق علي مشاركة شركتي بتروجت وانبي كمقاولين رئيسيين بجانب شركة سايبم الإيطالية لتنفيذ المشروع وتعظيم المكون المحلى في أعمال تنفيذ المشروع الذى تبلغ استثماراته 12 مليار دولار.

وأضاف الي انه من المخطط بدء الإنتاج من حقل ظهر قبل نهاية عام 2017 مع تصاعد الإنتاج خلال عامين فقط، وصولا الي ذروة الإنتاج بمعدل حوالي 2.7 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، على ان يتم توجيه كامل انتاج الحقل من الغاز الي السوق المحلي.

ويذكر انه تم الإعلان عن كشف ظهر في 30 أغسطس 2015 بعد عملية حفر ناجحة للبئر ظهر-1، ويعتبر أكبر الاكتشافات التي تحققت في مصر وفي منطقة البحر المتوسط. 
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك