البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انطلاق فاعليات التدريب المشترك "رعد الشمال" بالسعودية

انطلاق فاعليات التدريب
انطلاق فاعليات التدريب المشترك مع السعودية

انطلقت فاعليات التدريب المشترك "رعد الشمال" بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بمشاركة عناصر من القوات البرية والجوية والمراقبين من القوات المسلحة المصرية والسعودية، بالإضافة إلى أكثر من 20 دولة عربية وإسلامية. 

ويعد "رعد الشمال" التدريب الأكبر من نوعه الذى تشهده المنطقة وتأتى مصر فى المركز الثانى من حيث عدد القوات والتخصصات المشاركة بعد المملكة العربية السعودية، وذلك فى إطار خطط التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المخططة مسبقاً مع نظائرها من الدول الشقيقة والصديقة.

وقدم اللواء أركان حرب فكرى إمام مدير التدريب من الجانب المصرى، الشكر والتقدير للأشقاء السعوديين القائمين على التدريب على حفاوة الإستقبال للقوات المصرية منذ وصولها إلى الأراضى السعودية وتحركها إلى مناطق التدريب، مؤكداً حرص القوات المسلحة المصرية على تعميق وتكامل العلاقات العسكرية التى تربط البلدين الشقيقين ودول التحالف العربى .

وشهدت الأيام الماضية أنشطة مكثفة بين دول التحالف تضمنت تنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتمارين التى سيجرى تنفيذها خلال مراحل المناورة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من التدريبات واستطلاع القوات لأماكن التمركز ومحاور الإنتشار والتحرك خلال مراحل التدريب.

يأتى ذلك فى إطار تعزيز التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة السعودية وقوات دول التحالف العربى، من خلال تخطيط وتنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات وصقل مهارات القادة والضباط على تنفيذ مختلف المهام وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية وصياغة الملامح الرئيسية لبناء أمن دفاعى عربى مشترك لدول التحالف من خلال توحيد الرؤى حيال القضايا الأمنية بالمنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك