البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس البنك الإفريقي يشيد بإجراءات الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، الدكتور أكينيومي أديسينا رئيس البنك الأفريقي للتنمية، بحضور وزيرة التعاون الدولي، وذلك على هامش مشاركته في المنتدى الإفريقي الأول للتجارة والاستثمار في إفريقيا المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

وخلال اللقاء، قدم رئيس الوزراء التهنئة الى الدكتور أكينيومي لاختياره رئيساً للبنك، معربا عن عن ثقة مصر في قدرته على إدارته، بما يحقق طموحات القارة التنموية، ومؤكدا على استعداد الجانب المصري لتقديم كافة سبل الدعم لإنجاحه. 

كما رحب المهندس شريف إسماعيل باتفاق التمويل الميسر الموقع بين مصر والبنك مؤخرا بقيمة 500 مليون دولار، موضحا أن الحكومة لديها قائمة بعدة مشروعات استراتيجية تقوم بتنفيذها في قطاعات الكهرباء والزراعة بالأساليب الحديثة، وإعادة تدوير مياه الصرف، وهي مشروعات تحتاج لتمويل كبير وتتطلع للتعاون مع البنك فيها.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل أشاد خلال اللقاء بالمجالات المختلفة للتعاون بين مصر والبنك، لاسيما في مجالات الطاقة والمياه، كما أكد على المساندة الكاملة لمبادرة البنك بإنارة وتوليد الطاقة في القارة، وأعرب عن التقدير لتعاون البنك مع مصر في مبادرة الطاقة الجديدة والمتجددة في أفريقيا.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع البنك من خلال زيادة المشروعات والأنشطة التي يمولها في مصر، فضلا عن التعاون في تمويل المشروعات القومية التي تقوم مصر بتنفيذها حاليا في مجالات الكهرباء والإسكان والبنية التحتية، بما يؤدي لخلق فرص عمل، إلى جانب دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

ومن جانبه، أشاد أكينيومي بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، معربا عن تطلع البنك إلى مشاركة مصر للدول الإفريقية في مجال نقل التكنولوجيا والتدريب الفني. 

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي الافريقي إيجابي بشكل عام، على الرغم من تعرض الاقتصاد العالمي للتراجع مؤخرا، موضحا أن البنك يشارك في العديد من المشروعات الهامة في اقريقيا، خاصة في مجالي الزراعة وتوليد الكهرباء.

ونوه أكينيومي إلى أن البنك يدرس عقد أحد اجتماعاته السنوية في شرم الشيخ، وأبدى المهندس شريف إسماعيل ترحيبه بذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك