البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"القاضي": البرلمان يناقش قريبًا قانونين لدعم قطاع الاتصالات

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات

قال ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مجلس النواب سيناقش قريبا قانونين لدعم قطاع الاتصالات والابتكار والإبداع.

وأوضح القاضي في جلسة نقاش عقدت على هامش منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا الذي بدأ اليوم السبت في شرم الشيخ، أن المجلس سيناقش قانونا خاصا بحقوق الملكية الفكرية وآخر لحرية تبادل المعلومات، ما يسهم في فتح المجال امام الابتكار والابداع خاصة بين الشاب الذين يمثلون ونحو 60% من المجتمع المصري.

ونوه القاضي بتزايد استخدام تطبيقات التكنولوجيا في مصر ومنها نقل الأموال ومؤخرا تقديم خدمات السيارات "التاكسي"، متابعًا: "كل هذه التطبيقات تؤدى إلى خلق بيئة أساسية لانتشار تطبيقات التكنولوجيا ما يدعم الاقتصاد ويوفر فرص عمل دائمة".

وتابع قائلا: "لدينا استراتيجية لتعزيز البنية الأساسية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات وزيادة عدد مستخدميها"، مضيفا "نركز حاليا على الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة"، مضيفًا: "نحتاج إلى المزيد من التمويل لتنفيذ الإستراتيجية".

وفى كلمته اعتبر ممثل شركة مايكروسوفت العالمية زكي خوري أن الابتكار هو أكبر تحد يواجه تكنولوجيا المعلومات حاليا، وقال "إن السوق الأفريقية واسعة وضخمة حيث إنها تضم مليار نسمة إلا أنها تعانى من بعض المعوقات من أجل التوسع التكنولوجي منها تعدد اللغات".

وأشار إلى أن شركته أطلقت العام قبل الماضي مبادرة مايكروسوفت إفريقيا لتوسيع نطاق اكتشاف المواهب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك