البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

محافظ البنك المركزى: تطورات سوق الصرف الأخيرة لن تؤثر على الاقتصاد المصري

طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن تطورات سوق الصرف الأخيرة لن تؤثر على الاقتصاد المصري، مؤكدًا أنه تم البدء في اتخاذ إجراءات اقتصادية قوية الفترة الماضية، لمعالجة القصور الهيكلي في أوضاع معينة بميزان المدفوعات والموازنة العامة، وهو ما ينعكس إيجابا على أداء الاقتصاد.

وأوضح عامر، في تصريحات للصحفيين على هامش فعاليات منتدى الاستثمار والتجارة في افريقيا المنعقد حاليا بشرم الشيخ اليوم السبت، أن الأمور فى الفترة الماضية شهدت بعض الخلل الذي يحتاج لانضباط، مضيفًا أن كل دولة يجب أن تضع ضوابط للعمل الاقتصادي بها. 

وتابع: "نحن نعمل من أجل المجتمع وليس فئة بعينها ونسعى لتحقيق استقرار في مستوى أسعار السلع للمجتمع ككل".

واستطرد قائلا: "تعالت بعض الأصوات بالشكوى لان هناك من يعمل لمصلحته الخاصة، ونحن نعمل لمصلحة مصر ولا نلتفت لهذه الأصوات"، متابعًا: "ما أقوله للمصريين اطمئنوا اقتصادنا قوى وقادر ولدينا تحديات نتعامل معها، مصر بلد قوية ولديها مقومات اقتصادية كبيرة".

من جانب آخر شدد محافظ البنك المركزي المصري أن مصر أكبر سوق يعطى أرباحا للمؤسسات الاقتصادية الأجنبية والمصرية، مؤكدا على أنه لا يوجد سوق في أوروبا الشرقية أو الغربية أومنطقة الشرق الأوسط يعطى ربحية مثل مصر. 

وأكمل قائلا: "الاقتصاد المصري قوى وجاذب وقبل فترة وجيزة وقعت على 9 مليارات دولار استثمارات سعودية ستأتى الفترة المقبلة. وما أعلن عن توقف نشاط إحدى الشركات بمصر ثبت أنه غير صحيح".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك