البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الملاحي العالمي الأول لقناة السويس.. الإثنين

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس المؤتمر الملاحي العالمي الأول لقناة السويس تحت عنوان "الفرص والتحديات" يوم الإثنين المقبل، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين والسفراء والدبلوماسيين والرؤساء التنفيذيين والمحللين الاقتصاديين بكبرى المنظمات والهيئات والشركات البحرية والملاحية حول العالم.

تنظم هيئة قناة السويس هذا المؤتمر بالتعاون مع وزارة النقل، ووزارة التعاون الدولي، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال الفترة من 22 إلى 24 فبرير الحالي. 

ويشارك في المؤتمر عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية وهم والدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الدولية، فضلاً عن مشاركة الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأمين عام المؤتمر المهندس ناجي أحمد أمين والأستاذ محمد هاشم رئيس شركة بيراميدز إنترناشيونال جروب المنظمة للمؤتمر. 

كما يشرف المؤتمر بالحضور الدكتور أشرف سالمان وزير الإستثمار والمهندس ياسر القاضي وزيرالاتصالات والسيد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة  والسيد بيتر هينشليف سكرتير عام غرفة الملاحة الدولية  والسيد كريس هايمان رئيس منظمة سي تريد العالمية.  

ويلقى الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المؤتمر الكلمة الافتتاحية لاستعراض دور قناة السويس في خدمة حركة التجارة العالمية وخطط تنمية إيرادات الهيئة من خلال مجموعة من الأنشطة ذات القيمة المضافة الرامية إلى خدمة السفن العابرة للمجرى الملاحي.

كما سيسلط مميش الضوء على استعدادات افتتاح قناة شرق بورسعيد رسميًا في 24 فبراير الجاري قبل موعدها المحدد بأربعة أشهر والذي كان مقرراً أن يكون في  في يونيو 2016، وهو في إنجازٍ جديد يُضاف إلى سجل إنجازات هيئة قناة السويس.

ويأتي هذا المشروع في إطار التنفيذ العاجل للمشروعات القومية الكبرى التي تلعب دورًا محوريًا في إنعاش الاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك