البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"إسماعيل" يبحث مع نائب رئيس "هواوي" توسيع استثمارات الشركة في مصر

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقاء بنائب رئيس هواوي

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، جيمي بانج نائب رئيس شركة هواوي العالمية، بحضور ياسر القاضي وزير الاتصالات، وذلك على هامش مشاركته في المنتدى الإفريقي الأول للتجارة والاستثمار المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

وخلال اللقاء، أشاد المهندس شريف إسماعيل بعمل شركة هواوي في مصر والشراكة القائمة بين الجانبين، معربا عن التطلع الى قيام الشركة بالتوسع في استثماراتها، والدخول في مجالات جديدة للتصنيع المشترك.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل أشار خلال اللقاء الى أن الشركة يمكن لها الاستفادة من اتفاقات التجمعات الافريقية التي تتعاون معها مصر، مثل الاتفاق الثلاثي بين تجمعات السادك والكوميسا وشرق إفريقيا والذي تم التوقيع عليه خلال العام الماضي، والذي يتيح التفضيل الجمركي للمنتجات المصنعة بمصر، فضلا عن الاستفادة من حجم السوق المصري الضخم، والمشروعات العملاقة التي تقوم بها مصر مثل العاصمة الإدارية الجديدة وتنمية منطقة قناة السويس وانشاء العديد من القرى الذكية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد بانج أهمية عمل الشركة في السوق المصري، ومؤكدا أن مصر بوابتهم لدخول أفريقيا، حيث حرصوا على إقامة مكتبهم الإقليمي بالقاهرة والذي يشرف على 23 دولة أفريقية، كما أقاموا بالقاهرة مركزين للتدريب، وآخر لخدمة العملاء في أفريقيا، مشيدا بالمهندسين المصريين العاملين معهم، والذين يعملون على خدمة أعمالهم في مصر وأفريقيا. 

وشدد بانج على أن الشركة لديها خبرة في مجال تدريب الكوادر في جميع مجالات قطاع الاتصالات سواء الأجهزة والحلول التقنية للشبكات، مشيرا إلى أن هناك ترحيبا بمقترح إنشاء مصنع لهم بمصر يعمل على خدمة الأسواق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وخلال اللقاء، أشار وزير الاتصالات إلى مجالات التعاون المختلفة مع الشركة، ومن بينها تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات، ودراسة تطوير التعاون في مجال التصنيع المشترك، والتصدير الى الأسواق المجاورة، بالإضافة إلى تصنيع العدادات الذكية، والتدريب والتعليم الفني، كما يتم بحث التعاون في مشاريع الحكومة الإلكترونية وتطبيقات ميكنة العمل بها وقواعد البيانات داخل هيئات ومؤسسات الدولة المصرية، وذلك بأسعار منافسة للشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأشار وزير الاتصالات أنه سيقوم بزيارة إلى الصين خلال الشهر القادم للمضي في دراسة مجالات التعاون المقترحة مع الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك