البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك التنمية الإفريقي: وافقنا على تقديم قرض لمصر بقيمة 1,5 مليار دولار

بنك التنمية الإفريقي
بنك التنمية الإفريقي - صورة أرشيفية

قال إيكونومي اديسينا رئيس بنك التنمية الافريقي، أن البنك وافق على منح مصر قرض بقيمة 1,5 مليار دولار لدعم النمو والتحولات الايجابية التي تشهدها مصر، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تسليم مصر الدفعة الأولى من القرض بقيمة 500 مليون دولار.

وأضاف أديسينا، في كلمته أمام منتدى التجارة والاستثمار في إفريقيا الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم السبت بشرم الشيخ بحضور أكثر من 1500 زعيم ورئيس ومسئول إفريقي، أن البنك مستمر في خططه لدعم جهود التنمية في إفريقيا حيث، يرصد نحو 9 مليارات دولار خلال هذا العام 2016 لتمويل عمليات النمو والمشروعات للقطاع الخاص في القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن البنك يستهدف خلق أكثر من 50 مليون فرصة عمل في القارة الإفريقية خلال الفترة المقبلة من جهود عمليات التمويل التي يقوم بها في القارة الإفريقية، منها 25 مليون وظيفة بشكل عاجل.

ونبه إلى أن الاقتصادات الإفريقية تواجه تحديات صعبة منها انخفاض أسعار النفط والمعادن وتراجع الطلب الصيني ما أدى الى حالة من عدم التوازن المالي لدى العديد من البلدان الافريقية، مشيرا إلى أن إفريقيا بها العديد من الفرص التجارية والاستثمارية والإمكانات لتحقيق مزيد من التقدم والتغلب على التحديات التي تواجهها خاصة على صعيد استمرار المشكلات في مجال البنية التحتية.

وشدد على ضرورة أن تستفيد حكومات القارة الإفريقية من أسعار الفائدة المنخفضة في التوسع في مجال إصدار السندات لتمويل مشروعاتها، لافتا إلى إصدار الدول الإفريقية سندات بقيمة 62 مليار دولار، كما يجب على الدول الإفريقية الحرص على تحقيق النمو المستدام وضمات سهولة تدفقات الأموال للداخل والخارج والتي بلغت العام الماضي 117 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك