البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

السفير الياباني وقرينته يتفقدان مشروع مركب خوفو الثانية ومنطقة آثار الهرم

أهرامات الجيزة -
أهرامات الجيزة - صورة أرشيفية

تفقد تاكهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة، وقرينته اليوم السبت، مشروع مركب خوفو الثانية بمنطقة آثار الهرم.

وقدم الأثري عيسى زيدان مشرف الترميم الدقيق بمشروع مركب خوفو الثانية شرحا لخطوات العمل بالمشروع الضخم وفق الجدول الزمني المحدد، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من رفع أخشاب المركب والترميم بأحدث الوسائل التكنولوجية خلال العام 2017، ثم سيتم نقلها للمتحف المصري الكبير حيث خصصت وزارة الآثار قاعة لوضع مركب خوفو الثانية بها.

وأكد زيدان اهتمام الجانب الياباني خلال الفترة الحالية بمتابعة أعمال مشروع مركب خوفو الثانية الذى يعد حاليا أكبر مشروع ترميم فى العالم، مبينا أن مشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية هو مشروع مصري ياباني تنفذه وزارة الآثار بالتعاون مع جامعة واسيدا اليابانية منذ العام 2009.

وعقب ذلك قام السفير الياباني وقرينته بزيارة منطقة آثار الهرم حيث كان فى استقبالهما الدكتور الحسين عبد البصير مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث حرصا على تفقد الهرم الأكبر"خوفو"، وتمثال أبو الهول، ومنطقة البانوراما الأثرية واستمعا إلى شرح مفصل لتاريخ المنطقة الأثرية.

وأعرب السفير الياباني عن سعادته بتواجده في أهم منطقة أثرية بالعالم وانبهاره بعظمة الحضارة المصرية القديمة، مشيدا بعبقرية القدماء المصريين في بناء الأهرامات.

يذكر أن وفدا من 15 مسئولا من وكالة اليابان للتعاون الدولي "الجايكا" فى أوروبا وأفريقيا قد تفقدوا أمس الأول الخميس مشروع مركب خوفو الثانية بمنطقة آثار الهرم بالجيزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك