البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"ترامب" يدعو لمقاطعة "آبل" عقب رفض فك تشفير هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح الرئاسي المحتمل

دعا دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إلى مقاطعة شركة آبل ما لم تستجب إلى مطلب مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" بتقديم المساعدة في فك تشفير هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا سيد فاروق.

ودعا ترامب، في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع تويتر، إلى مقاطعة كافة منتجات شركة آبل، مشيرا إلى أنه لن يستخدم هاتف "أيفون" الخاص به حتى تقدم الشركة إلى السلطات المعلومات عن الجهاز المطلوب.

وأكد ترامب أن الولايات المتحدة في حاجة إلى الأمن وأنه حان الوقت الى تبني موقف صارم.

وكانت المعركة قد اشتعلت بين شركة أبل و"إف بي أي" بعد أن اعترضت الشركة على أمر قضائي بتقديم المساعدة في فك تشفير الهاتف الخاص بمنفذ هجوم كاليفورنيا الذي أودى بحياة 14 شخصا.

وقال المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، في بيان نشر على موقع الشركة الإلكتروني، إن طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي بتطوير برنامج كمبيوتر يساعد في فك تشفير الهاتف "أيفون 5 سي"، الذي كان يستخدمه منفذ هجوم كاليفورنيا سيد فاروق، سيكون سابقة خطيرة يمكن أن تعرض أمن مليارات من عملاء الشركة للخطر.

وأضاف أن الحكومة الفيدرالية تطلب من آبل أن تقيم بابا خلفيا لأنظمة الأمن الخاصة بالشركة، مؤكدًا أن الشركة بذلت حتى الآن كل ما في وسعها وفي إطار القانون لمساعدة المحققين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك