البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"العدل الأمريكية" تقدم التماسًا بإلزام "آبل" بفك تشفير هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا

شركة آبل - صورة أرشيفية
شركة آبل - صورة أرشيفية

قدمت وزارة العدل الأمريكية التماسا تطلب فيه بالزام شركة آبل بتنفيذ أمر قضائي يدعو إلى فك تشفير هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا الذي أودى بحياة 14 شخصا أواخر العام الماضي.

وقالت وزارة العدل، في التماسها، إن شركة "آبل" حاولت تصميم وتسويق منتجاتها بصورة تسمح للتكنولوجيا وليس للقانون بالتحكُم في القدرة على الوصول لمعلومات ترى المحكمة أنها حيوية في أحد التحقيقات الهامة.

وأضافت الوزارة أنه على الرغم من الجهود التي بذلتها شركة آبل غير أنها لايزال لديها أساليب تكنولوجية لتنفيذ الأمر القضائي، وهو الأمر الذي ينبغي عليها الانصياع له.

وكانت شركة "آبل" أعلنت اعتزامها الطعن على الأمر القضائي، وذلك رفضا لتطوير برنامج كمبيوتر يساعد في فك تشفير الهاتف "آيفون 5 سي" الذي كان يستخدمه منفذ هجوم كاليفورنيا سيد فاروق.

وكان محققو "إف بي آي" قد حاولوا التوصل إلى الرقم السري الخاص بهاتف سيد فاروق منفذ الهجوم، غير أن هناك مخاوفا من أن عمليات البحث المتكررة عن الرقم السري قد تؤدي إلى محو كل المعلومات المسجلة على الهاتف.

ومن جانبه يرى المدير التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك أن ما تطلبه السلطات الأمنية يعد اختراقا لأمن وخصوصية مليارات من عملائها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك