البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة" تطلق حملة قومية للتطعيم ضد "شلل الأطفال" .. الأحد المقبل

أحمد عماد الدين وزير
أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

 أعلن الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان أن الوزارة ستطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم الأحد القادم الموافق 21 فبراير الجاري و تستمر لمدة أربعة أيام.
 
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الحملة تهدف  إلى تطعيم حوالى 15 مليون و533 ألف طفل تقريبا من عمر يوم  و حتى 5 سنوات لجميع الاطفال المصريين و غير المصريين بجميع محافظات الجمهورية .
 
وأشار إلى أن الوزارة تقوم بهذه الحملات بهدف رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ، وذلك طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية ، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد ".
 
و أضاف فى بيان صحفى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول  إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ، وذلك من الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءا،كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الانفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة ، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.
 
وتؤكد الوزارة خلو مصر من شلل الأطفال ، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004 ، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك