البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

حصول 8 مستشفيات على المستوى التأسيسي للاعتماد وفقًا للمعايير المصرية

وزارة الصحة - صورة
وزارة الصحة - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن 8 مستشفيات قد حصلت على المستوى التأسيسي للاعتماد وفقا للمعايير المصرية من لجنة إعتماد المنشآت والخدمات الصحية، مشيرة إلى أن المشروع القومى لاعتماد المستشفيات يستهدف اعتماد 34 مستشفى على المستوى التأسيسى وفقاً للمعايير المصرية.
 
كما تم اعتماد 204 وحدة صحية بـ 18 محافظة من خلال لجنة اعتماد المنشآت والخدمات الصحية فى الفترة من مايو 2015 وحتى يناير 2016.
 
أوضح الدكتور محمد أنور خلف رئيس لجنة اعتماد المنشآت والخدمات الصحية، أن المستشفيات التي حصلت على المستوى التأسيسى  هى المجمع الطبى بطنطا وسبورتنج بالإسكندرية التابعتين لهيئة التأمين الصحى، مستشفيي  جراحات اليوم الواحد بمدنية نصر والمرج التابعتين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومن المستشفيات التابعة لمديريات الشئون الصحية مستشفى الزهور ببورسعيد، بالإضافة إلى مستشفيي جراحات القلب والنساء والتوليد التابعتين لمستشفيات جامعة عين شمس، مستشفى مصطفى كامل التابعة للقوات المسلحة والتى بدورها حصلت على المستوى الثانى.
 
وقال إنه تم تطوير المعايير المصرية الخاصة بوحدات الرعاية الصحية الأولية، وأصبحت أكثر اهتماما بحقوق وسلامة المرضى، لافتا إلى أنه جارى الحصول على اعتماد الهيئة الدولية" ISQUA" .
 
وأضاف رئيس لجنة الاعتماد بأنه جاري اعتماد كلا من مستشفيي الساحل وأحمد ماهر  التابعتين لهيئة المستشفيات التعليمية، وكذلك مستشفيي البنك الأهلى والشيخ زايد التابعتين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشيرا إلى أن هناك بعض المستشفيات لم توفق فى الحصول على المستوى التأسيسى.
 
وأشار إلى أنه تم إبلاغهم بنقاط الضغف وجارى متابعة تطبيق المعايير التى لم توفق بها من قبل قسم الجودة، كما انتهت اللجنة من وضع معايير الاعتماد لبنوك الدم بالتعاون مع بنك الدم بالمشروع السويسري.
 
وأوضح رئيس لجنة اعتماد المنشآت و الخدمات الصحية أنه منذ تشكيل اللجنة  بالقرار الوزاري بالقرار 228 لسنة 2015، قامت بعمل دورة تدريبية لأطباء القوات المسلحة على تطبيق المعايير المصرية فى يونيو 2015، اختيار 150 طبيبا وممرضة من قطاعات الوزارة المختلفة بجميع المحافظات لتدريبهم على إعداد و تجهيز المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الأولية للاعتماد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك