البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"درويش" يوقع مذكرة تفاهم مع وفد تحالف "برشلونة - قناة السويس"

أحمد درويش رئيس المنطقة
أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس

وقع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع وفد تحالف شركات أسبانية يعمل بمقتضاه التحالف الذي يطلق عليه "تحالف برشلونة -قناة السويس" كمطور صناعي فى منطقة شرق بورسعيد.

وعرض الدكتور درويش على التحالف خلال اللقاء، طبيعة مناخ الاستثمار بمنطقة قناة السويس والبنية التشريعية التي تجعلها جاذبة للاستثمار، مؤكدا أن الهيئة لديها استقلالية في اتخاذ القرار.

وقال درويش إن التحالف أبدى اهتمامه بفرص الاستثمار فى منطقة شرق بورسعيد، مضيفا أن التحالف سيعمل على تقديم استشارات في العديد من المجالات منها توليد الطاقة وتحلية المياه وبناء المشروعات السكنية.

وأضاف درويش أن المذكرة تعد خطوة هامة فى طريق بحث فرص الاستثمار المتاحة فى منطقة قناة السويس، مشيرا إلى أن حجم المشروعات التي يبحثها التحالف يبلغ القيمة المبدئية لها نحو 8 مليارات يورو وذلك على مدى 5 سنوات على الأقل.

وأشار إلى أن الهيئة ستعمل فى إطار شراكة مع تحالف الشركات الأسبانية، مؤكدا أن نجاح المشروع سيتمثل فى بحث تلك المشروعات وإنشاء الشركات بالتوازي مع تشييد الميناء وإنشاء محطة كهرباء ومياه.

ونوه درويش بأن المذكرة التى وقعت اليوم مبدئية لكنها خطوة هامة ستتيح للتحالف إعداد النموذج الخاص بالمشروع.

من جانبه قال الدكتور أحمد متولي منسق العالم للتحالف الشركات، إن التحالف يسعى إلى بحث فرص الاستمار المتاحة فى منطقة شرق بورسعيد، منوها بأن التحالف يضم شركات حكومية وخاصة كبرى.

يذكر أن قائمة شركات التحالف تضم تيم كونى انترناشيونال، جروبوتريزجي، ايمتيكو جروب، جروبو ايترا، جروبوا هيرا، فيرو كاريلز ديلا جنرالتات، سيمالسا جروبتك، كمانيا لوجستيكا، اسنشيال بيلدنج، اي بي فوتو بل، كوكس انيرجي، سوفكس انيرجي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك