البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"إسماعيل" يوجّه بتوفير الأراضي بالمحافظات لبناء 100 ألف وحدة سكنية

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس اجتماع مجلس المحافظين

وجه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء، بضرورة توفير الأراضى بالمحافظات للإسكان الاجتماعى، على أن تتولى المحافظات موافاة وزارة الإسكان بقطع الأراضى المتاحة لديها لتخصيصها لأغراض الإسكان الإجتماعى، على إلا يكون هناك ازدواجية فى تخصيص الأراضى لأكثر من غرض.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء 100 ألف وحدة سكنية إضافية بمشروع الإسكان الإجتماعى على مستوى جمهورية مصر العربية، ونظراً لما توليه الدولة من أهمية لهذا المشروع.

كما وجه رئيس الوزراء بسرعة تفعيل منظومة الشباك الواحد فى جميع المحافظات والعمل على إزالة أى معوقات تواجه تطبيق تلك المنظومة، بما يسهم فى التيسير على المستثمرين الجدد، وكان وزير الاستثمار عرض تقريراً تناول خلاله الاجراءات التى تم اتخاذها لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.

وأوضح الوزير خلاله، أن مواد القانون رقم 17 لسنة 2015 الخاص بضمانات وحوافر الاستثمار، حددت اللجان الخاص بتسعير الأراضى تيسيراً على المستثمرين، عن طريق إحدى الجهات الحكومية "الهيئة العامة للخدمات الحكومية – الهيئة المصرية العامة للمساحة- اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة – هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة". 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على موافاة وزيرى الاستثمار والتجارة والصناعة ببيان الشركات التى تواجهها أية معوقات فى المحافظات، لاتخاذ اللازم بشأنها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك