البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه "المحافظين" بتوفير أراضي لبناء 155 ألف فصل

اجتماع مجلس المحافظين
اجتماع مجلس المحافظين برئاسة شريف إسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على الاهتمام الذى توليه الحكومة لملف التعليم، واعتباره محوراً اساسياً فى برنامجها الذى سيتم عرضه على مجلس النواب، لما لهذا الملف من دور هام فى عمليات التنمية والنهوض بكافة القطاعات التى تعتمد على الابتكار والتجديد. 

ووجه رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء، بضرورة قيام المحافظات بموافاة وزارة التربية والتعليم بالاحتياجات الخاصة بالأراضى لإقامة مدارس بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، للقضاء على كثافة الفصول والوصول بها إلى 45 تلميذا فى الفصل الواحد، والتى تحتاج إلى بناء 155 ألف فصل فوراً، على أن تطرح الحكومة الأرض للمستثمر بنظام حق الانتفاع لبناء المدارس وتنظم الوزارة الخدمة، وتقوم بوضع الضوابط اللازمة لإنشاء هذه المدارس والرقابة على المصروفات والعملية التعليمية. 

وفى هذا الصدد أشار الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إلى أن الموازنة العامة لن تتحمل أية مبالغ لإنشاء هذه الفصول، وأنها تستهدف أبناء الطبقة المتوسطة على أن يتم الاستفادة بمخصصات الاستثمار الحكومى للمناطق الاكثر احتياجاً، مضيفًا أن هذا المشروع فى حاجة إلى 2100 قطع أرض، وفرت المحافظات حتى الآن 500 قطعة فقط. 

وطالب رئيس الوزراء المحافظين أن يضعوا هذا المشروع على قمة الأولويات، مؤكداً على أن الحكومة تعمل على ثلاث محاور؛ الأول توفير الدعم والتمويل الحكومى للمناطق الفقيرة، والثانى توفير خدمة جيدة بتكلفة مناسبة يشارك فيها القطاع الخاص تلبى احتياجات متوسطى الدخل، هذا بالإضافة إلى المحور الثالث وهو المشروع المصرى اليابانى الذى يهدف إلى إنشاء 1000 مدرسة على مستوى تقنى عالى. 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة البدء الفورى فى بناء المدارس على الأراضى التى يتم إتاحتها، بما يسهم فى زيادة عدد الفصول وتقليل الكثافة الطلابية داخلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك