البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس المحافظين يقرر تركيب عدادات كودية للكهرباء والمياه للحد من سرقة التيار

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس اجتماع مجلس المحافظين

شدد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء، على ضرورة التعامل الفورى والسريع مع حالات سرقة التيار الكهربائى والمياه وإزالة المخالفات، حفاظاً على المال العام، والتصدى بكل حزم وحسم لحالات التعدى على الأراضى الزراعية، واتخاذ كافة الاجراءات لإزالة تلك التعديات.

وأكد رئيس الوزراء على الاهتمام الذى توليه الحكومة بملف التعليم، واعتباره محوراً اساسياً فى برنامجها الذى سيتم عرضه على مجلس النواب نهاية الشهر الجارى، كما وجه بإيجاد حلول سريعة لمشكلة تراكم القمامة، والبدء فوراً فى تفعيل قانون المناجم والمحاجر لزيادة موارد الخزانة العامة للدولة.

ووافق مجلس المحافظين خلال اجتماعه برئاسة المهندس شريف اسماعيل، على تركيب عدادات كودية للكهرباء والمياه بواسطة الوزارات المعنية، مع الأخذ فى الاعتبار ألا يترتب على ذلك أى حقوق قانونية للعقارات المخالفة، ولا يعتد بهذا الإجراء فى تقنين الأوضاع، مع مراعاة أن تكون هذه العدادات سابقة الدفع إذا أمكن، وأن تقوم المحليات بموافاة الوزارات المعنية ببيانات هذه العقارات، وإصدار تصاريح الحفر وإعادة الشئ لأصله. 

جاء ذلك عقب استعراض تقرير حول الاجراءات التى يتم إتخاذها للتعامل مع الحالات الخاصة بسرقة التيار الكهربائى، الأمر الذى يهدر على خزانة الدولة ما يقرب من 4 مليارات جنيه سنوياً، هذا بخلاف ما يترتب على سرقة المياه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك