البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مغازى": الحصة المائية الحالية لا تكفى تلبية احتياجات مصر

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى

أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن مصر تواجه عجزا فى تلبية احتياجاتها من المياه، وأن الحصة الحالية لا تكفى تلبية الاحتياجات المائية، خاصة فى ظل التحديات المائية المرتبطة بمحدودية الموارد المائية لمصر والزيادة السكانية لمصر.

وأضاف مغازى فى تصريح صحفي عقب مشاركته فى الحملة المكبرة لإزالة التعديات على نهر النيل فى منطقة حلوان بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن مصر تعمل مع دول حوض النيل لتنفيذ مشروعات للاستفادة من فواقد النهر فى أعالى النيل، بما يحقق مصالح الجميع وتلبية احتياجات مصر.

وأشار وزير الموارد المائية إلى التنسيق المستمر بين مصر والسودان وأثيوبيا بشأن سد النهضة، متوقعا إبرام التعاقد مع المكتبين الاستشاريين الفرنسيين "بى. أر .أل" و"أرتيليا" خلال أسبوعين بعد الموافقة الرسمية على المسودة النهائية للعقد من كل الأطراف، حيث يناقش مجلس الدولة العقد حاليا لإقراره وبدء المرحلة الثانية من المفاوضات بشأن الدراسات الفنية للمشروع لتحديد الآثار السلبية لسد النهضة.

وأوضح مغازى أن العقود التى سيتم توقيعها بالنسبة للدراسات القانونية ستكون من طرف الدول الثلاثة كطرف أول والمكتب الاستشارى كطرف ثان وأن هناك إصرارا من الدول بسرعة التوقيع على العقود، بعد التوافق على كافة الملاحظات الفنية والعرض المالى الذى يتم التفاوض بشأنه حاليا لخفضه.

من ناحية أخرى، طالب الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية جميع المخالفين والمتعدين على النيل والمجارى المائية بإزالة تعدياتهم بأنفسهم، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، مبينًا أن جميع التعديات واحدة أمام القانون، ولا يوجد فرق بين كبير وصغير، فالجميع سواسية أمام القانون، كما أنه سيتم تسليم 40 فدانا على نهر النيل بمنطقة حلوان للقوات المسلحة، لإقامة متنزه للمواطنين عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك