البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يستعرض مع "الصباح" سبل دعم الكويت للاستثمارات في مصر

شريف إسماعيل يستقبل
شريف إسماعيل يستقبل وزير الخارجية الكويتي

استقبل المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وفي بداية اللقاء، أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي بمقابلته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددا على حرص أمير الكويت على دعم علاقات التعاون مع مصر في كافة القطاعات وفقا للأولويات المصرية، والاستمرار في تنفيذ كافة مجالات التعاون التي اتفق عليها بين البلدين خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي. 

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على اعتزاز مصر بعمق علاقاتها مع دولة الكويت الشقيقة وشعبها، مشددًا على التطلع إلى دعم أواصر التعاون بين البلدين في كافة المجالات الانمائية وخاصة الإقتصادية والتجارية، وأن آفاق التعاون مع الكويت وكافة أشقائنا في الخليج رحبة وواعدة، وأن هناك حرص كبير من الدولة المصرية على تطوير وتنويع الاستثمار العربي في مصر وبخاصة الكويتي.

وقال السفير حسام القاويش المحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف اسماعيل وجه الشكر لدولة الكويت على الدعم الدائم الذي تقدمه لمصر، وخاصة في مجال الاستثمارات، وتمويل المشروعات المصرية في العديد من القطاعات الحيوية، حيث تحرص الحكومة المصرية على تهيئة الأجواء الاقتصادية وتجهيز بنية أساسية ضخمة لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، كما تعمل على حل كافة المنازعات الاستثمارية التي نشأت في السابق، مؤكدا التطلع الى دعم الحكومة الكويتية في ضخ المزيد من الاستثمارات الكويتية. 

وأوضح أن هناك العديد من المشروعات التي يمكن أن تسهم فيها الشركات الكويتية من بينها السياحة، ومشروعات تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي يتم في إطارها انشاء العديد من المناطق الصناعية لانتاج الاسمدة والكيماويات فضلا عن تطوير عدة موانيء بتلك المنطقة.

وأكد المهندس شريف اسماعيل أن الحكومة تقوم حاليا بتأسيس العديد من الشركات الجديدة لتنفيذ المشروعات العملاقة، والتي يمكن للجانبين التعاون فيها مثل مشروع العاصمة الادارية الجديدة، وتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي، وتحديث منظومة السكك الحديدية، وإنشاء محطات لتوليد الكهرباء من مصادر تقليدية ومتجددة، منوها في هذا الاطار إلى امكانية التعاون في تصدير جزء من الكهرباء المولدة من تلك المحطات عبر الربط مع السعودية.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء وجه بأن يكون وزير الاستثمار المصري هو نقطة الاتصال لدعم التعاون مع الجانب الكويتي في مجال دراسة المشروعات الاستثمارية الجديدة وتنويعها، كما أكد على أن الحكومة ستعمل على تيسير كافة الاجراءات أمام الاستثمارات الكويتية في مصر.

ومن جانبه، أثنى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على نتائج أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين والتي تعقد حاليا بمصر، والتي بحثت أوجه التعاون المختلفة، كما رحب بالتعاون مع مصر في تنفيذ المجالات التي طرحها رئيس الوزراء خلال اللقاء، ومشيرا الى أنه يجري حاليا دراسة المساهمة في عدد من مشروعات مصرية بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. 

وأوضح أن الصندوق سيقوم بايفاد بعثة للقاهرة للتعرف على مشروعات التعاون المقترحة، والعمل على نهو المشروعات الجارية، ودخول عدد آخر الى حيز التنفيذ، مؤكدًا أن المضي في دراسة إجراءات التعاون المشترك من خلال صندوق سيادي مصري كويتي سيفتح المجال للتعاون في تنفيذ الاستثمارات بقطاعات جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك