البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"المصدر" تنشر تفاصيل قرار "المركزي" برفع سقف الإيداع النقدي لمليون دولار شهريًا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

قرر البنك المركزي رفع الحد الأقصى للإيداع النقدي بالعملات الأجنبية ليصبح مليون دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية شهرياً وبدون حد أقصى للإيداع اليومي، وذلك للشركات العاملة في مجال التصدير وبغرض توفير احتياجاتها الاستيرادية.

وذكر بيان صادر عن البنك، اليوم الإثنين، إن ذلك يأتي في خطوة اضافية ضمن سلسلة من الإجراءات التى يتخذها البنك المركزي المصري لتنظيم الأسواق والاستيراد، وفي سبيل دعم التصدير الذي يعتبر من موارد العملة الاجنبية الهامة للدولة.

واشترط القرار ضرورة أن يتناسب حجم الإيداعات من العملة الأجنبية مع طلبات الاستيراد المقدمة على قوة معاملات التصدير طرف البنك، بالإضافة إلى ضرورة ورود حصائل التصدير من الخارج بالعملة الأجنبية بقيمة تساوي، بحد أدنى، قيمة الإيداعات التي تمت في حسابات الشركة المصدرة طرف البنك المعني، وذلك خلال مهلة حدها الأقصى ثلاثة أشهر. 

وأضاف القرار أنه في حالة عدم ورود حصائل التصدير للبنك خلال الفترة المقررة ستتأثر تعاملات الشركة مع البنوك بالقطاع المصرفي مستقبلاً.

وأكد البنك المركزى المصري على أنه لا يُشترط التنازل للبنك عن حصائل التصدير، ويكتفى فقط بورودها من الخارج لحساب الشركة طرف البنك. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك