البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يؤكد مساندة مصر للجهود التنموية في إريتريا

السيسي يستقبل وزير
السيسي يستقبل وزير خارجية إريتريا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، عثمان صالح وزير خارجية إريتريا، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، ويماني جبراب مستشار الرئيس الإريتري للشئون السياسية، بالإضافة إلى سفير إريتريا بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن عثمان صالح نقل رسالة من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي إلى الرئيس، تتناول سُبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. 

وأكد وزير خارجية اريتريا على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين مصر واريتريا حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن بلاده تعتبر مصر أحد أهم دعائم الاستقرار في أفريقيا، لاسيما في ظل ما تشهده القارة من تحديات ونزاعات.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس طلب من وزير الخارجية الاريتري نقل تحياته إلى الرئيس اسياس أفورقي، مؤكداً حرص مصر على التشاور والتنسيق المستمر مع إريتريا حول مختلف القضايا في ضوء ما يجمعهما من علاقات أخوية متميزة. 

كما أشار الرئيس إلى أن مصر ستستمر في مساندة الجهود التنموية في اريتريا في عدد من القطاعات، معرباً عن تطلعه لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين بما يُحقق مصالحهما المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تباحثاً حول تطورات الأوضاع في القارة الافريقية وما تواجهه من تحديات، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف بمنطقة القرن الأفريقي، حيث اتفقت رؤى الجانبين على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بما يحقق السلم والأمن والاستقرار بالقارة الإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك