البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مميش" يستقبل الدكتور أحمد درويش ووفد الهيئة العامة لمنطقة قناة السويس

الفريق مُهاب مميش
الفريق مُهاب مميش يستقبل الدكتور أحمد درويش

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس صباح اليوم الإثنين، الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، برفقة اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة الإقتصادية، ووفد رفيع المستوى يضم عدداً من أعضاء مجلس إدارة الهيئة الإقتصادية لقناة السويس، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس.

وفي بداية اللقاء رحب الفريق مُهاب مميش بالدكتور أحمد درويش والوفد المرافق، مؤكدًا على أهمية اللقاء لإلقاء الضوء على قناة السويس المرفق الأهم في منطقة القناة، وعامل الجذب الأساسي لمشروعات التنمية بالمنطقة. 

وأشار إلى أن الواجب والمسئولية يحتمان عليه نقل كل صغيرة وكبيرة تتعلق بقناة السويس والفترة التي عملت فيها هيئة قناة السويس في إعداد مشروع تنمية منطقة القناة، لحين تشكيل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وشدد الفريق مميش على أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة والبدء في تنفيذ مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس يأتي في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم الاقتصاد المصري بمجموعة من المشروعات القومية العملاقة، وهى البداية فقط التي سيعقبها المزيد من المشروعات العملاقة في الفترة القادمة.

وأوضح الفريق مميش أن قناة السويس لم تتوقف ولو للحظة واحدة منذ أحداث ثورة 25 يناير، لتكون نقطة انطلاق لمسيرة التنمية والرخاء في الفترة القادمة.

وأضاف الفريق مميش أن أهمية إنشاء القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد تتمثل في رفع تصنيف الميناء بالكامل وهو الأمر الذي كان من المخطط  الإنتهاء منه في شهر يوليو القادم، إلا أن العمل بالقناة الجانبية سينتهي في غضون أيام فور الانتهاء من تركيب الشمندورات الملاحية، مؤكدًا على أن حفر قناة السويس الجديدة في عام واحد وإنشاء القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد في وقت قياسي يؤكدان قدرة الشعب المصري على الإنجاز.

وخلال الزيارة استمع الحضور إلى شرح تفصيلي عن الهيكل التنظيمي لهيئة قناة السويس ومجموعة الشركات التابعة للهيئة سواء كانت المملوكة للكامل أو التي تساهم فيها الهيئة بنسبة من رأس المال، قدمه المهندس مجدي مغازي مدير إدارة الشركات وعضو مجلس إدارة الهيئة.

كما قدم الدكتور أحمد حسن من إدارة التخطيط والبحوث بالهيئة نبذة مختصرة عن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والأسس التي قام عليها، ومزايا الاستثمار به.

ثم شرح محمود رزق مستشار الفريق مميش، الإجراءات التي تمت بالمشروع ومراحله السابقة على إنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقدم ناصر النجار عرضاً يوضح كلاً من الوضع القانوني والمؤسسي التي اتخذته الهيئة في التعامل مع كل ما يخص مشروع التنمية، والتكليفات والإتفاقيات الخاصة التي تمت في هذا الشأن.

كما قام المهندس أحمد عبد العزيز مدير إدارة الكراكات بإلقاء الضوء على أعمال التكريك الخاصة بحفر قناة السويس الجديدة والقناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد.

في نهاية الزيارة شدد الفريق مميش على سعادته باختيار القيادة السياسية الحكيمة لتلك النخبة المتميزة برئاسة الدكتور أحمد درويش لإدارة هذا المشروع القومي العملاق، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

وقدم مميش درع الهيئة للدكتور أحمد درويش ونائبه اللواء عبد القادر درويش، ودعاهما والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة على متن سفينة الحاويات العملاقة "MARCHEN MAERSK" القادمة من السويس والمتجهة شمالاً إلى بورسعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك