البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"سرور": الانتهاء من المسودة الثالثة لقانون العمل لعرضه على مجلس الوزراء

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة خلال زيارته لمحافظة البحيرة

أعلن جمال سرور وزير القوي العاملة، أن اللجنة التشريعية المشكلة لإعداد مشروع قانون العمل الجديد، انتهت من "المسودة الثالثة" من مشروع قانون العمل الجديد، مشيرا إلي أن هناك مشاورات تجري حاليا مع أصحاب الأعمال وممثلهم وممثلي العمال، وسيتم الانتهاء منه قريبا تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء وإرساله لمجلس النواب.
          
جاء ذلك في تصريحات صحفية علي هامش زيارة الوزير لمحافظة البحيرة، لافتتاح مركز تدريب مهني جديد بحوش عيسي يتبع مديرية القوي العاملة بالمحافظة.

وأضاف سرور أن الوزارة مستمرة في  دورها لتسوية أية نزاعات عمالية، خاصة أن لديها جهاز خاص للتوفيق بين العمال والمنشأت، فضلا عن أن مشروع قانون العمل الجديد وضع نصوص تتيح وتحقق عدالة ناجزه في شأن الدعاوى العمالية، بداية من النص على إنشاء أكثر من محكمة عمالية في دائرة المحكمة الابتدائية وإعطاء السلطة لرئيس المحكمة الابتدائية لإنشاء أكثر من محكمة خاصة لهذه المحكمة في مناطق الأكثر كثافة عمالية.

وحول قانون الخدمة المدنية، قال الوزير إن الحكومة  تعكف حاليا علي تعديل بعض المواد محل الخلاف، حتى يتم عرض قانون جديد يلقى قبولا لدي مجلس النواب، مؤكدا أهمية القانون للجهاز الإداري للدولة نظرا لحاجته لقانون جديد وعمل إصلاح وظيفي.

وأكد جمال سرور أن الوزارة لديها مرصد يومي يتم من خلاله متابعة حالات الاحتجاجات والإضرابات العمالية على مستوى المحافظات، ويتم عرض النتائج أولا بأول يوميا.

وتابع أنه تم تطوير نظم المعلومات التي تعتمد عليها إدارات علاقات العمل والمفاوضة الجماعية، بصورة تضمن توفير البيانات اللازمة لأطراف الحوار خلال مراحله المختلفة، وتمكنهم من تخزين واسترجاع هذه البيانات، فضلا عن التدخل لدي الوزراء المعنيين بالمشاكل التي تخرج عن نطاق اختصاص عمل الوزارة ، وكذا المستشار النائب العام في الحالات التي يتضح منها وجود مخالفات لأصحاب الأعمال أثرت على التشغيل أو حقوق العمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك