البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بالصور.. بدء أعمال اللجنة الاقتصادية بالجامعة العربية للتحضير لـ "قمة البحرين"

بدء أعمال اللجنة
بدء أعمال اللجنة الاقتصادية بجامعة الدول العربية

بدأت اليوم الإثنين، أعمال اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، وذلك للتحضير للدورة الوزارية الـ 97 للمجلس، والتي ستعقد يوم الخميس المقبل برئاسة مملكة البحرين.

وأكد السفير إبراهيم بن محمد التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية، على أهمية هذا الاجتماع والذي يعقد على مدى يومين للإعداد للدورة السابعة والتسعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي ستعقد على مستوى وزراء الاقتصاد والتجارة يوم الخميس المقبل.

وقال التويجري إن الاجتماع يناقش عددا من البنود المهمة، من بينها الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة العربية في دورتها السابعة والعشرين المقررة في المغرب إبريل المقبل.

كما يناقش تقرير الأمين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة 96 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ونشاط القطاع الاقتصادي فيما بين دورتي المجلس ، وكذلك متابعة تنفيذ الجوانب الاقتصادية لإعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية "الرياض 11 نوفمبر 2015" ، ومتابعة تنفيذ إعلان وقرارات القمة العربية الأفريقية الثالثة "الكويت 19 نوفمبر2013" والإعداد للقمة الرابعة المقررة في غينيا الاستوائية نوفمبر 2016 .

ويستعرض الاجتماع آفاق التعاون الاقتصادي بين منظومتي الجامعة العربية والأمم المتحدة ، وتقريرا حول متابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والتطورات الخاصة بإقامة الاتحاد الجمركي العربي، بالإضافة إلى بند حول الاستثمار في الدول العربية وذلك استنادا لقرار قمة الرياض التنموية الاقتصادية والاجتماعية عام 2013.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة في ختام أعمالها غدا الثلاثاء، تقريرا يتضمن عددا من التوصيات بشأن البنود المدرجة على جدول الأعمال إلى اجتماع كبار المسؤولين المقرر انعقاده قبيل الوزاري المقرر الخميس المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك