البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاستثمار يستعرض عددًا من المشروعات مع الشركات اليابانية في مصر

أشرف سالمان يجتمع
أشرف سالمان يجتمع مع الشركات اليابانية العاملة في مصر

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، اليوم الإثنين، وفدًا من ممثلي عدد من الشركات اليابانية العاملة في مصر، والعاملة في مجالات السيارات والأجهزة الكهربائية والطاقة والبترول والأغذية وكذا الخدمات المالية، وذلك بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

يأتي هذا الاجتماع تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي عقد خلال الأسبوع الماضي مع تاكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، والوفد المرافق له بعقد لقاء مع المستثمرين اليابانيين لبحث أوضاع الشركات اليابانية العاملة في مصر، ومناقشة سبل التوسع في استثماراتها ونقل الخبرات اليابانية في عدد من القطاعات والصناعات الاستراتيجية.

واستعرض وزير الاستثمار عدداً من المؤشرات التي توضح حجم العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، مؤكداً على  الاهتمام بتطوير وتنمية الاستثمارات اليابانية في مصر، وخاصة في مجالات البنية التحتية، والطاقة المتجددة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب الاهتمام بتنمية التعاون الفني بين الجانبين، وتنمية الموارد البشرية في مصر، من خلال إيفاد البعثات التدريبية والتعليمية المصرية إلى اليابان.

ولفت وزير الاستثمار إلى عدد من الإجراءات التي من شأنها التيسير على المستثمرين سواء في بدء النشاط والتأسيس وتلك الخاصة بفض منازعات الاستثمار والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية. 

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز الاستثمارات اليابانية في مصر والتي تساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل ونقل التكنولوجيا الحديثة، ويأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق مع الجانب الياباني لبحث الاستعدادات الخاصة بزيارة مقبلة رفيعة المستوى إلى اليابان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك