البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع "حرحور" تطورات مشروع تنمية شمال سيناء

سحر نصر تلتقي بمحافظ
سحر نصر تلتقي بمحافظ شمال سيناء

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، حيث تم مناقشة اخر التطورات في تمويل المشروعات التي تقام ضمن اطار مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

وعرض محافظ شمال سيناء، احتياجات المحافظة من مشروعات والتي تحتاج لدعم من وزارة التعاون الدولي ومؤسسات التمويل العربية، ومنها إدخال مشروعات الصرف الصحي والمياه إلى القرى في دائرة المحافظة، ودعم القرى والتجمعات بوسائل نقل لتوصيل التلاميذ إلى المدارس البعيدة ودعم الوحدات الصحية بها، إلى جانب دعم منطقة وسط سيناء بالمجمعات التعليمية الفنية، ودعم المرأة المعيلة والشباب بالمشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة.

وأكدت سحر نصر، على أهمية مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والفائدة الكبيرة التي ستعود على مصر نظرا لأهمية سيناء الاستراتيجية، اضافة إلى ضرورة التركيز على الاهتمام بالتعليم والبنية التحتية ومساعدة الفئات الأكثر احتياجا من أهالي شمال سيناء، مشيرة إلى المفاوضات التي تجرى مع  الصناديق العربية لدعم مشروع تنمية سيناء بنحو 1.68 مليار دولار تقدم على مدار ثلاث سنوات فضلا عن تمويل سعودي لدعم المشروع بقيمة 1.5 مليار دولار.

وتابعت الوزيرة، مع محافظ شمال سيناء، معدل التنفيذ في المشروعات الممولة من الجانب الأمريكي الخاصة بتنمية المحافظة بقيمة 50 مليون دولار، حيث تتم مشروعات صغيرة خاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، من أجل توفيرها هذه الخدمات لأبناء المحافظة، ويسير معدل تنفيذ المشروعات وفق الجدول الزمنى المحدد للانتهاء منها في نهاية عام 2017.

وخلال الاجتماع، قدم محافظ شمال سيناء للوزيرة، تصور عن أبرز المشروعات المستقبلية التي تعتزم المحافظة القيام بها، من أجل بحث الوزارة امكانية دعمها من خلال الشركاء في التنمية.

يذكر أن مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء، تتضمن مجموعة متكاملة من المشروعات في قطاعات مختلف منها الإسكان والطرق والتنمية الزراعية والتعليم، وتستهدف مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق، وما يستتبعه من استثمار الطاقات البشرية في هذه المنطقة الواعدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك