البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البولندي تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين

سامح شكري يلتقي مع
سامح شكري يلتقي مع نظيره البولندي

التقي سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الأحد، مع نظيره البولندي، حيث تناول معه تطورات العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية باعتبار مصر مقصدا سياحيا هاما للسياح البولنديين. 

وشدد شكري خلال اللقاء علي الإجراءات الأمنية المشددة التي يتم تطبيقها لمزيد من تأمين كافة المقاصد السياحية، والتأكيد علي أن مصر آمنة تماما وأهمية استعادة السياحة البولندية الوافدة الي معدلاتها الطبيعية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير البولندي رحب بالدعوة الموجهة إليه لزيارة مصر في المستقبل القريب، لمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور حول القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين، موضحا أن اللقاء شهد تبادلا لوجهات النظر بين الوزيرين حول عدد من القضايا الإقليمية وفي مقدمتها قضية الإرهاب وتعزيز التعاون في مواجهتها باعتبارها خطرا عالميا، فضلا عن تناول تطورات الأزمة السورية والأزمة الليبية وارتباطهما بقضيتي الإرهاب وتدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين إلي أوروبا، والأهمية البالغة للدور المصري باعتبار ان استقرار مصر هام للغاية لاستقرار المنطقة والقارة الأوروبية.

كما تم خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات بين مصر وكل من مجموعة الفيشوجراد التي سترأسها بولندا في يوليو القادم، بالإضافة إلي العلاقات مع الاتحاد الأوروبي باعتبار مصر شريك إقليمي ولاعب رئيسي في المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك