البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الري يتفقد أعمال تكنولوجيا التبطين الحديثة على ترعة الإسماعيلية

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى

يقوم الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، برفقه عدد من قيادات الوزارة، اليوم الأحد، بجولة تفقدية في نطاق ترعة الإسماعيلية لتفقد مشروع التجربة الريادية الثانية لتبطين ترعة الإسماعيلية بتقنية حديثة فى وجود المياه بالترعة، وبإستخدام أحدث التقنيات لأعمال التبطين تحت المياه.

وتتضمن الجولة تفقد المشروع التجريبي الرائد الثانى وعلى نفقة إحدى الشركات الإيطالية لتبطين قطاع بالترعة بطول 25 مترا في المنطقة، من الكيلو 73,350 إلى الكيلو 73,450، باستخدام تقنية صب خرساني بين طبقتين من النسيج الصناعي، حيث تعتبر هذه المنطقة من المناطق الحرجة وتعاني من مشكلة الرشح بشكل كبير.

وأفاد مغازي بأنه قد سبق أن قام قطاع التوسع بتنفيذ تجربة رائدة خلال العام الماضى بتقنية الإنكومات الحديثة، وذلك بمعرفة شركة هوسكار الألمانية بطول 25 متر بجوار التجربة الجارى تنفيذها حالياً، وإهداء من الشركة المنفذه وعلى نفقتها.

وأشار الوزير إلى أن العمل يجري بصدد البدء في تنفيذ أعمال التبطين للقطاع المائي للترعة من خلال تجربتين رائدتين، وذلك في ضوء بروتوكول تعاون مع شركة كاربي الإيطالية التى تقوم بتفيذ التجربة الحالية، وكذا إحدى الشركات الألمانية والمزمع قيامها بتنفيذ التجربة الثالثة والأخيرة عقب إنهاء التجربة الحالية، حيث تبلغ قيمة العمليتين نحو 1,5 مليون جنيه، الأمر الذي سيسهم في تقليل نسبة الرشح إلى أقل حد ممكن مما سيوفر كمية كبيرة من المياه، إضافة إلى رفع كفاءة الأراضي المنزرعة على جانبي الترعة التى تعانى سوء صرف المياه المتسربه. 

وأضاف أن الوزارة، ممثلة في قطاع التوسع الأفقي والمشروعات، قامت بتنفيذ دراسة استشارية لتأهيل ترعتي النوبارية والإسماعيلية من خلال المكتب الإستشاري "أرتيليا" وبتمويل من هيئة المياه الإفريقية التابعة لبنك التنمية الإفريقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك