البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"ترامب" و"جيب بوش" يتبادلان الهجوم بشأن "داعش" والعراق

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح الرئاسي المحتمل

تبادل المرشحان الجمهوريان لسباق الرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب، وجيب بوش حاكم ولاية فلوريدا السابق، الانتقادات حول كيفية مواجهة كل منهما لتنظيم داعش. 

واتهم ترامب خلال المناظرة التي نظمتها شبكة "سي بي إس" الأمريكية مساء أمس السبت، جيب بوش بالترويج لسياسة ستورط الولايات المتحدة في حرب في الشرق الأوسط. 

وتعهد مقاول العقارات ترامب بأنه في حال فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية سيعمل على القضاء على تنظيم "داعش" أولًا، ثم مواجهة النظام السوري في الوقت الذي تفادى فيه الحديث عن روسيا. 

وأكد ترامب، خلال المناظرة التاسعة التي يخوضها مرشحو الرئاسة الجمهوريين ان "جيب مخطئ"، موضحا أنه ينبغي ضرب تنظيم "داعش" ثم يتم تحديد ما يجب فعله بعد ذلك. 

وتابع قائلًا: "لا يمكن خوض حربين في وقت واحد"، بينما قال جيب بوش "إن روسيا ليست من حلفاء الولايات المتحدة"، مشيرًا إلى أن استمرار الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة يحول دون التوصل إلى تسوية للصراع الدائر في سوريا. 

ومن ناحية أخرى انتقد ترامب بشدة قرار الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن بخوض الحرب في العراق، مؤكدا أنها كانت خطأ فادحا أدى إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك