البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بالصور.. وزيرة التعاون الدولى تتفقد عددا من المشروعات التنموية فى قنا

سحر نصر تتفقد عددا
سحر نصر تتفقد عددا من المشاريع التنموية

فى إطار متابعة تنفيذ المشاريع التنموية التى تشرف عليها وزارة التعاون الدولى، قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى بزيارة محافظة قنا، صباح أمس الجمعة، حيث تفقدت عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتورة هبه حندوسة، رئيسة المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"،  كما تفقدت بعض المشروعات الممولة من بنك التنمية الإفريقى.

واستهلت الوزيرة زيارة المحافظة، بتفقد مشروع المصنوعات الخشبية، وهو مجموعة من ورش نجارة وارابيسك فى قرية الجمالية، حيث استمعت الوزيرة إلى شرح من العاملين فى المشروع عن تفاصيله، والذى يوفر فرص عمل لكثير من الفتيات فى القرية، ويتقاضون اجرا يوميا عنه، ومن المنتظر أن يتم تسويق المنتجات فى دولة الإمارات العربية المتحدة فى معرض فى مايو المقبل  وقد إستمعت الدكتوره الوزيره إلى بعض مشاكل المواطنين وأبرز الحلول لحل مشاكلهم.

وطالبت الوزيرة، من محافظ الأقصر، بأن يتم حصر الجمعيات التى تستحق الاستفادة من الصندوق الاجتماعى للتنمية بفائدة 5% كحد أقصى بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتوجهت الوزيرة، بعد ذلك، إلى ورشة لتعليم الحياكة ورياض أطفال ملحقة بالورشة لرعاية اطفال المتدربات فى قرية عباسة، حيث حرصت سيادتها على الحديث مع بعض الاطفال، قد أشادت الدكتورة الوزيرة، بتلك المشروعات، التى تساهم فى تمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر.

وأكدت الدكتورة سحر نصر على إهتمام الحكومة المصرية البالغ بالمشاريع التنموية التى تخدم المناطق الأكثر فقرًا، والتى تقوم بإدماج جميع فئات المجتمع فى عملية التنمية خاصة المرأة، وتساهم فى توفير فرص عمل للشباب.

وتعد مبادرة النداء أحد أهم مشروعات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة "UNDP" وتعمل تحت إشراف وزارة التعاون الدولي منذ بداية 2013، وقد استطاعت المبادرة  بناء مهارات اهالى محافظة قنا  وتوفير الخدمات لـ 4441 من الشباب، من بينهم 2039 امرأة.

وفى إطار زيارتها إلى الأقصر، حرصت الدكتورة سحر نصر، على استضافة عددا من الصحفيين المرافقين لها، في مقر اقامتها بأحد فنادق المحافظة، بعد انتهاء جولتها التفقدية لعدد من المشروعات التنموية المشتركة.

وأوضحت الوزيرة، أن مدينة الاقصر بحاجة إلي مشروعات تنموية وخصوصا بقطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والإسكان، لدعم الفئات الأكثر احتياجا و كذلك المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر.

وشددت الوزيرة على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ترفع الحكومة يدها عن دعم بعض الخدمات العامة، خصوصا والتى لا يمكن التخلي عنها مثل تطوير السكة الحديدية والمزلقانات.

وأضافت سحر نصر، أن الوزارة بدأت فى التحرك لتوفير الدعم من أجل تطوير السكك الحديد والمزلقانات، قائلة: "احنا بدأنا نتحرك بالفعل عشان نطور المزلقانات و السكة الحديد، عشان مش لازم الناس تموت عشان نتحرك".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك