البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفير مصر بواشنطن: نعمل مع الولايات المتحدة لتحقيق الأمن بالشرق الأوسط

علم أمريكا - صورة
علم أمريكا - صورة أرشيفية

أكد ياسر رضا السفير المصري في واشنطن، أن مصر والولايات المتحدة يعملان معا لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط، منوها بالجهود الدولية التي قادتها مصر للتوصل لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل في عام 2014. 

وأوضح، خلال لقائه مع 100 عضو من مجلس الشئون الدولية وعدد من رؤساء ومديرى الشركات الأمريكية الكبرى، وأعضاء من الكونجرس الأمريكي ورؤساء وأساتذة جامعات جورج تاون، وجورج واشنطن، وإكستير وجورج مايسون، ومديرى عدد من مراكز الأبحاث الأمريكية، أن مصر تنسق حاليًا مع المجتمع الدولى لإنهاء التدهور الأمني وتداعياته الإنسانية في كل من سوريا وليبيا، فضلًا عن جهودها في مجال مكافحة الإرهاب الدولي الذي بات يهدد دول العالم ولا يرتبط بدولة أو منطقة بعينها. 

وسلط السفير، خلال كلمة التي تناول فيها العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة على كل المستويات السياسية، والأمنية، والاقتصادية، الضوء على التعاون بين مصر والولايات المتحدة للقضاء على ظاهرة التطرف في ضوء دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتجديد الخطاب الديني، ليتواكب مع مستجدات العصر ويعالج مشكلة التطرف، مشيرًا إلى مشاركة مصر في التحالف الدولى لمواجهة تنظيم داعش.

وقال السفير رضا، إن جماعة الإخوان إرهابية، ولا تمت للإسلام بصلة، وأنها لجأت إلى العنف والإرهاب بعد فشلها في الحكم، ولفظ جموع الشعب المصري لها، مشيرا إلى أن قياداتها مازالت تحرض علانية على اغتيال القضاة ورجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين. 

ونوه السفير ببدء مجلس النواب الجديد ممارسة صلاحياته التي كفلها الدستور الجديد، مشيرا إلى التنوع بين أعضائه، خاصة بالنسبة لتمثيل المرأة والأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة. 

وعلى الجانب الاقتصادي، أوضح السفير أن مصر مرت بأوضاع اقتصادية صعبة في السنوات الأخيرة إلا أن الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة منذ العام 2013، أدت إلى تحقيق معدلا نمو خلال العام وخفض عجز الموازنة، ورفع التصنيف الإئتمانى مرتين على الرغم من تراجع المساعدات الخارجية خلال هذه الفترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك