البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"حندوسة": مبادرة "نداء" استطاعت توفير 1468 فرصة عمل بالصعيد

هبة حندوسة أمين عام
هبة حندوسة أمين عام المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة

قالت الدكتورة هبة حندوسة، أمين عام المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة " نداء"، إن المبادرة باعتبارها مؤسسة غير هادفة للربح وبالتعاون مع عدة جهات محلية ودولية، تسعي لتحسين الخدمات العامة بالصعيد والمناطق الأكثر فقرا بمصر.

وأكدت حندوسة في تصريحات لها اليوم السبت، أن "نداء" استطاعت منذ انشائها عام 2012 وحتي الآن، توفير ما يقرب من 1468 فرصة عمل من برامج المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر بقطاعات الحرف اليدوية والملابس الجاهزة، و تدوير المخلفات، موضحة أن أعداد المستفيدين من تلك البرامج بلغ 4368 مستفيد، بــ 10 قري بمحافظات الأقصر وسوهاج وقنا والمنيا.

واستعرضت حندوسة أبرز برامج التدريب لـ "نداء"، من بينها التدريبات الحرفية والتي استهدفت 26 قرية بمحافظة قنا، علي الصناعات اليدوية كالأرابيسك والنقش علي المعادن والنحاس وصناعة الزجاج والحلي والاكسسوارات والاخشاب، مشيرة الى أن عدد المستفيدين من ذلك البرنامج بلغ 704 مستفيد منه 643 فتاة و61 شاب، موضحة أن كافة المنتجات التي ينتجها المستفيدين يتم تصديره للخارج.

ونوهت حندوسة أن برامج التدريب ايضا استهدفت ريادة الأعمال و المهارات الإدارية، علي برامج محو الأمية المالية والاقتصادية والمساعدات الفنية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب تحسين مهارات التعليم الفني والمهني وتطويره لتوفير فرص العمل للشباب و التي تشمل قطاعات "الكهرباء، التكييف و التبريد، اللحام، المعادن ومعالجتها، الإلكترونيات" ، بالإضافة الى أنه تم تدريب ما يقرب من 215 مدربا من 23 مدرسة صناعية بقنا، بالتعاون مع مركز التدريب الصناعي ITC، للقطاعات المذكورة.

وأشارت حندوسة إلي أن النتائج والمسوحات التي أجرتها " نداء"، أظهرت ارتفاع مهارات المدربين بشكل ملحوظ من 20 إلي 80% خلال عامي التدريب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك