البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"بنك مصر" يحصل على موافقة منظمة "تقارير الاستدامة" ومعايير الأمم المتحدة

بنك مصر- صورة أرشيفية
بنك مصر- صورة أرشيفية

حصل بنك مصر على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة "GRI"، كأول بنك مصري مملوك للدولة يقوم بتقرير الأعمال متوافق مع مبادئ حقوق الانسان ومكافحة الفساد والتأثيرات المناخية وغيرها من العوامل.

وذكر بيان صادر عن البنك اليوم الخميس، إن شبكة GRI العالمية تتكون من آلاف المؤسسات في جميع أنحاء العالم، ملتزمين بالكشف عن نتائج أعمالهم بمنظور الاستدامة كأساس الإفصاح عن المعلومات بغرض تحقيق مستوى المشاركة المجتمعية و رخاء البيئة المحيطة.

وتشمل المبادئ التوجيهية للإبلاغ في تقييم الأثر البيئي للأنشطة المتعلقة بمؤشرات الأداء وذلك في مجال الطاقة والانبعاثات ومجموع الاستثمارات الداعمة وغيرها من المبادئ التي تبرز العلاقة بين الأداء المالى وغير المالى وتدارك المخاطر وتمكين الخطط المبنية على الحوكمة وخفض التكاليف والالتزام التام بالمعايير والقوانين.

ويأتي هذا بجانب توافق بنك مصر كأول بنك وطني بنهاية عام 2015 مع معايير الأمم المتحدة "UN Global Compact" للمواطنة، وجاء التوافق نتيجة سعى بنك مصر للالتزم بالمعايير والمبادئ العشرة الخاصة بالاتفاق العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة والتي تنص على؛ عدم التفرقة، المساواة، الحقوق، عمالة الأطفال، معايير السلامة والصحة، بيئة صحية وآمنة، تطبيق الحوكمة ومحاربة الفساد. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك