البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يلتقي بوزير خارجية الصين علي هامش مؤتمر "ميونخ للأمن"

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

التقي سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس، بنظيره الصيني وانج يي، وذلك فور وصوله إلى مدينة ميونخ الألمانية، للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير الصيني استهل اللقاء بالإعراب عن تقدير بلاده البالغ للتنظيم المتميز والاستقبال الحافل الذي لقيه الرئيس الصيني خلال زيارته الاخيرة الناجحة لمصر، ومباحثاته مع  الرئيس عبد الفتاح السيسي بما يعكس عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة المشتركة في مزيد من تطويرها في مختلف المجالات. 

وشدد الوزير الصيني علي أهمية التنسيق المشترك القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية وبصفة خاصة الأزمتين السورية والليبية آخذا في الاعتبار دور ومكانة مصر الإقليمية المتميزة.

من جانبه، أكد الوزير شكري علي أهمية الزيارة الاخيرة للرئيس الصيني لمصر، وحرص الرئيس منذ انتخابه علي مزيد من تعميق وتعزيز علاقة التعاون والتنسيق والشراكة القائمة بين البلدين مواجهة التحديات المشتركة، مشيرا الي التنسيق الوثيق القائم في مجلس الأمن منذ انتخاب مصر كعضو غير دائم حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين بحثا خلال اللقاء بشكل مفصل تطورات الأزمة السورية في ضوء اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بسوريا في ميونخ، وأهمية دفع الحل السياسي يضمن وقف اعمال قتل المدنيين لعدم وجود حل عسكري للأزمة، كما تم التشاور المشترك حول تطورات الوضع في ليبيا.

وفي نهاية اللقاء أعرب الوزير الصيني عن ترحيبهم بمشاركة الرئيس السيسي في قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في الصين خلال هذا العام كضيف الشرف للقمة، وهو ما رحب به الوزير شكري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك