البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر: مشروع "ذراع أبو النجا" يوفر فرص عمل لأهالى الأقصر

سحر نصر ومستشار جون
سحر نصر ومستشار جون كيري والسفير الأمريكي

زارت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي يوم الخميس، عدد من المشاريع الممولة من ‏الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية‬ "USAID" بمنطقة ذراع أبو النجا، بمحافظة ‫‏الأقصر‬، بحضور الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والسفير ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، والسفير ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، وشيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة.

واستهلت الوزيرة زيارتها، بتفقد الأعمال التى يتم تمويلها من الجانب الأمريكي، والتي تهدف لترميم بعض المقابر الفرعونية والمحافظة على ألوانها ونقوشها، حيث تم تدريب أكثر من 350 من العاملين بوزارة الآثار على أعمال الترميم.

واستمعت الدكتورة سحر نصر والجانب الأمريكي، إلى شرح من القائمين على أعمال الترميم وتجديد المقابر، وقامت بزيارة إحدى المقابر بحضور الجانب الأمريكي، ومشاهدة أعمال الترميم، مشيدة بما شاهدته من جهود فى أعمال الترميم، مما يعود بالنفع على قطاع الآثار ويساعد فى تطوير منطقة ذراع أبو النجا، والتي تعد من ابرز المزارات السياحية فى الأقصر.

وأشارت الوزيرة إلى حرص الوزارة على متابعة العمل فى كافة المشاريع التى ساهمت فى تقديم دعم لها، وذلك عبر وحدة التقييم والمتابعة التى شكلتها الوزارة مؤخرا، مشددة سيادتها على أهمية هذه المشاريع فى توفير فرص عمل لأهالي الأقصر، عبر مشاركتهم فى أعمال الترميم.

وأعرب السفير الأمريكي، عن سعادته البالغة بزيارة الأقصر، مشيرًا إلى أن ‫‏مصر أمنة‬ والسياحة المصرية مهمة جدا لتوفير فرص عمل للمواطنين المصريين، مشددا على أن بلاده تدعم عددا من ‫‏المشروعات التنموية‬ فى مقدمتها مشروع ترميم جبل ذراع أبو النجا، وما يشمله من ترميم للمقابر الفرعونية ورفع أنقاض بعض المنازل القديمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك