البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الأمم المتحدة تساهم في دعم التنمية المستدامة بمصر

الأمم المتحدة - صورة
الأمم المتحدة - صورة أرشيفية

ترأس السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، الوفد المصرى المشارك فى الحدث الجانبي الخاص الذي عقده برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة يوم 9 فبراير في روما على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للبرنامج المنعقدة خلال الفترة من 8 إلى 10 فبراير 2016، وذلك حول "برنامج التغذية المدرسية" في مصر.

ويعقد برنامج الغذاء العالمي هذا الحدث الجانبي، المقرر أن ترأسه المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي بمشاركة كافة الدول الأعضاء والمانحين الرئيسيين، في ضوء النجاح الكبير الذي حققه "برنامج التغذية المدرسية" الذي ينفذه في مصر، ويعتبر من البرامج الأكثر نجاحاً، التي يقوم بتنفيذها برنامج الغذاء العالمي في المنطقة.

وسيقوم الوفد المصرى الذى يضم ممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التربية والتعليم، بتقديم عرض حول قصة نجاح هذا البرنامج والجهود الحكومية في مجال التغذية المدرسية، مع إبراز توجهات الدولة بأن يتم التوسع في البرنامج الوطني للتغذية المدرسية، للعمل على تقديم وجبة مدرسية لطلاب كافة المدارس الحكومية بكافة محافظات مصر للمرحلة العمرية 4 – 12 سنوات.

وسيؤكد الوفد في ضوء ذلك على أهمية البرنامج الوطني للتغذية المدرسية بالنسبة لمصر، ومن ثم حث الدول المانحة على المساهمة فى تمويله وفي عملية التوسع فيه، مع تناول الفرص المتاحة لقيام برنامج الغذاء العالمي بدعم عملية التوسع في البرنامج الوطني للتغذية المدرسية بتمويل من الجهات المانحة، بما يمكن أن يرفع جزء من العبء الذي سيقع على موازنة الدولة جراء هذا التوسع.

ويوفر برنامج التغذية المدرسية الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي في مصر حزمة من الحوافز الغذائية لدعم الأسر المستهدفة والأطفال في المدارس المجتمعية، من خلال توفير وجبة غذائية، فضلا عن توفير حصص غذائية شهرية للأسر التي تبلغ معدلات حضور أطفالها في المدارس 80% كحافز لأولياء الأمور لإبقاء أطفالهم في المدرسة. 

كما يقوم البرنامج بتأهيل عدد من الأسر على كيفية تعزيز سبل الدخل بما يسهم في الحد من التسرب من التعليم، ومن ثم يسهم هذا البرنامج في جهود التنمية المستدامة لما له من آثار اقتصادية وإجتماعية إيجابية، حيث يساعد على الانضباط الدراسي ويكافح ظاهرة التسرب من التعليم وتخفيض عمالة الأطفال، وخفض معدلات سوء التغذية والتقزم وفقر الدم بين الأطفال. 

وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذا البرنامج بحلول أكتوبر 2015 ما يقرب من 250 ألف طالب في المدارس الابتدائية المجتمعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك