البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان: التقدم لمجلس النواب بقانون تنظيم سوق الاستثمار العقاري

وزير الإسكان خلال
وزير الإسكان خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن الوزارة ستتقدم لمجلس النواب بقانون خاص لتنظيم السوق الاستثمارى العقارى، يتضمن إنشاء اتحاد للمستثمرين العقاريين لحماية القطاع وحقوق المواطنين والمستثمرين.

وأضاف مدبولى، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء الإسبوعي اليوم الأربعاء، إن اجتماع الحكومة اعتمد بصورة نهائية اللائحة العقارية الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية، خاصة وأنها كانت مطلب من قطاع الاستثمار العقارى.

وتابع وزير الإسكان أن اللائحة القديمة لم تكن تنظر لحجم الاستثمار العقارى الذى أصبح موجودا اليوم، وكان بها بعض النصوص التى لم تكن تفرق بين المشروعات الكبيرة والصغيرة، موضحٍا أن الظروف التى مرت بها البلد أكدت أننا بحاجة إلى لائحة جديدة.

وأكد الوزير أنه تم عرض اللائحة على المستثمرين العقارية، وعقد العديد من الاجتماعات، للوصول لنسخة ترضى جميع الأطراف وتتوافق مع قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، موضحا أن اللائحة العقارية الجديدة تتضمن أن يكون هناك مدد مختلفة لكل مشروع، بجانب ضرورة وضع برنامج زمنى من قبل المستثمر لتنفيذ المشروع، كما نصت اللائحة أن الدولة فى حالة التأخر فى توصيل المرافق يكون للمستثمر الحق فى الحصول على تسهيلات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك