البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وفد طلابي مصري يشارك في ورشة عمل مقامة في الهند

وزارة الخارجية -
وزارة الخارجية - صورة أرشيفية

قام وفد طلابى مكون من 29 طالب وعضو هيئة تدريس من كلية الهندسة بجامعة فاروس المصرية بالإسكندرية بزيارة إلى الهند خلال الفترة من 1 إلي 6 فبراير 2016.

وشارك الوفد الطلابى بورشة عمل تحت عنوان "تطوير العمارة الحديثة بين مصر والهند" والتى استضافتها الجامعة الملّية الإسلامية بالعاصمة نيودلهى فى إطار برنامج للتبادل الطلابى تضمن أيضاً لقائهم برئيس الجامعة الملّية وبأعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الهندسة.

واستقبلت السفارة المصرية فى نيودلهى وفد الطلاب المصريين، حيث رحب بهم السفير حاتم تاج الدين سفير مصر لدى الهند والذى أعرب خلال اللقاء عن أهمية برامج التبادل الطلابى لما تتيحه من فرصة للتعرف على الثقافات المختلفة وتجارب الدول الأخرى فى شتى مناحى الحياة. 

كما نظم السفير المصرى فى الهند محاضرة للأساتذة والطلاب المصريين للتعريف بالسياسة الخارجية المصرية والأنشطة التى تقوم بها السفارات المصرية فى الخارج، إضافة إلى إلقاء الضوء على تاريخ العلاقات المصرية الهندية، وما تشهده حاليا العلاقات الثنائية بين البلدين من زخم على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

من جانب آخر تشارك فرقة كيان ماريونت المصرية بمهرجان إشارة الرابع عشر للعرائس الذى يقام خلال الفترة من 4 إلى 15 فبراير فى العاصمة نيودلهى، حيث جاءت مصر ضمن 21 دولة شاركت بالمهرجان فى دورته لهذا العام أهمها الولايات المتحدة وبريطانيا وبلجيكا وألمانيا والسويد والبرازيل وأسبانيا وعدد من الدول الأخرى. 

ومن المقرر قيام الفرقة المصرية بتقديم عدد من العروض الفنية بكل من العاصمة نيودلهى وكذلك مدينة جايبور عاصمة ولاية راجستان خلال زيارتها للهند.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك