البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الزند": الحكومة حريصة على الإسراع بإقرار قانون "الإعلام الموحد"

أحمد الزند وزير العدل
أحمد الزند وزير العدل

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل، حرص الحكومة بكامل أعضائها على الإسراع بإقرار قانون يضمن عمل الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الصحفية والإعلامية في إطار من الحرية والاستقلال، وبالتوازي مع المسئولية الوطنية والمهنية الملقاة على جميع أطراف الجماعة الصحفية والإعلامية.

جاء ذلك خلال اجتماع الزند والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء بديوان عام وزارة العدل، مع ممثلي اللجنة الوطنية للتشريعات الصحافية والإعلامية، وبحضور نقيب الصحفيين ونقيب الإعلاميين "تحت التأسيس" ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وممثلين عن نقابتي الصحفيين والإعلاميين، للتداول حول مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام المقدم من اللجنة الوطنية، والإسراع في إجراءات إقراره من الحكومة تمهيداً لتقديم المشروع إلي مجلس النواب .

وأوضح وزير العدل أن أساس النقاش داخل الحكومة وإدارة التشريع التابعة لوزارة العدل سيكون مشروع " القانون الموحد " الذى أعدته اللجنة الوطنية للتشريعات، مع ضمان أن يتوافق المشروع مع مواد ونصوص الدستور.

وشدد وزير العدل على أنه لا وجود لأي نية أو تربص لدي الحكومة أو أي طرف فيها للصحافة والإعلام، والحرص التام على إصدار قانون متكامل يوازي بين الحقوق والواجبات والحرية والمسئولية. 

ونوه الوزير بالدور والعبء الكبير الملقى على كاهل الإعلام، والذى يمثل إحدى ركائز الدولة المصرية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن.

وأتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مصغرة مشتركة، تضم إلي جانب وزير العدل السادة وزراء التخطيط والمتابعة والثقافة والاستثمار والاتصالات والتنمية المحلية، إضافة إلى ممثلين عن اللجنة الوطنية للتشريعات والجماعة الصحفية والإعلامية، للوصول إلى صياغة نهائية لمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، لكي يتم إقراره من الحكومة وتقديمه إلى مجلس النواب، فى ضوء ما توافقت عليه الجماعة الصحافية والإعلامية، ومحققاً لمصالح الوطن العليا ومحافظاً على ثوابت إعلاء حرية الرأي والتعبير ، باعتباره المدخل الرئيسي لأي تقدم منشود للمجتمعات الحديثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك